وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

العثور على أقدم جمجمة في الأميركيتين

وكالة بغداد تايمز (بتا)
عثر في المكسيك على جمجمة تعود إلى ما قبل 12 ألف عام، قد تكون أقدم بقايا بشرية يعثر عليها في الأميركيتين.
ونقلا عن “سكاي نيوز” وتابعته وكالة “بغداد تايمز”،ترجح الدراسات الأولية للجمجمة، التي تم العثور عليها في كهف على ساحل تولوم في ولاية كوينتانا روو بمنطقة الكاريبي المكسيكية، أنها تعود إلى ما بين 10 و12 ألف عام خلت، وفقاً لما ذكرته جامعة “ناشيونال أوتونومس” المكسيكية.
وحددت عمليات الترميم للجمجمة، التي قامت بها مؤسسة “أتليه داين” المتخصصة بهذا النوع من العمليات وتتخذ من باريس مقراً لها، أنها تعود لأنثى، كما حددت عمرها ومزايا وخصائص أخرى، بحسب التقرير الذي نشرته وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”.
وتعتقد جامعة هايدلبرغ الألمانية، التي شاركت في الحفريات والعثور على الجمجمة، أن هذا الاكتشاف يلقي الضوء على أوائل عمليات الاستيطان البشري في الأميركيتين.
وقال المسؤول في معهد الأبحاث الأنثروبولوجية في الجامعة، أليخاندرو تيرازاس ماتا إنه لا يمكن تأكيد أن الجمجمة تعود إلى أجداد الأميركيين، مشيراً إلى أن الأمر مازال يحتاج إلى مزيد من البحث والدراسة.
وقال الباحثون إن الجمجمة والبقايا الأخرى التي تم العثور عليها في الموقع لا تعود إلى أي من الأجناس والشعوب الأصلية التي تعيش في الأميركيتين حالياً، موضحين أن هذا يعود جزئياً إلى أن الجمجمة لا تشبه أياً من جماجم الشعوب الأصلية الحالية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.