وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

المطلبي يكشف عن سبب تأخير نشر اجهزة “السونار”في شوارع العاصمة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد ،الاحد، عن تضارب الخطط الامنية بين وزارة الداخلية وقيادة عمليات بغداد والاختلاف حول اماكن نصب اجهزة “السونار” السبب وراء تأخر نشرها في شوارع العاصمة إلى الان.
وقال عضو اللجنة سعد المطلبي في تصريح لوكالة بغداد تايمز (بتا) إن “وزارة الداخلية بالتعاون مع عمليات بغداد هي المسؤولة عن نشر سيارات “السونار” لكشف المتفجرات في العاصمة”, مبيناً ان لجنته غير معنية بشكل مباشر حول الموضوع”.
واضاف المطلبي ان “اللقاء الاخير مع وزير الداخلية اكد فيه انه لديه خطة لنشر تلك العجلات, مرجحاً انها تضاربت مع خطط عمليات بغداد المسؤولة فعلياً عن أمن العاصمة , او قد يكون هناك عدم اتفاق حول وضع الاجهزة باماكن محددة”.
مستبعدآ بان “تكون تلك الاجهزة الحل الامني الامثل لبغداد”.
داعيآ الى ضرورة “تفعيل العناصر الاستخبارية الافراد ومدرائهم واعتماد الضباط على الاشراف الميداني لتحقيق مكتسبات اكثر من انتظار وصول التقارير اليومية إلى المكاتب الخاصة بهم.
يذكر انه وصلت الى العاصمة العراقية بغداد الاثنين 10 نوفمبر 2014 الوجبة الاولى من عجلات كشف المتفجرات .
فيما ذكر بيان لوزارة الداخلية أن سيارات كشف المتفجرات التي اتفقت عليها الوزارة في 27 تشرين الاول 2014 مع شركات عالمية رصينة لتجهيزها بسيارات حديثة لكشف المتفجرات ، مشيرة الى انها ستتسلم وجبة من عجلات متطورة تعمل بالأشعة السينية لكشف المتفجرات مطلع الشهر الحالي .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.