وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مخيمات-النازحين

لجنة الخدمات النيابية: بلغ عدد النازحين واللاجئين نحو 3 مليون عراقي وعلى الحكومة الإسراع بتطهير المناطق المغتصبة من قبل “داعش” الارهابي

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعلنت رئيس لجنة الخدمات والاعمار النيابية فيان دخيل، الاحد، من المؤسف ان العراق يحتل مرتبة متقدمة بين عدد النازحين او اللاجئين، حيث هنالك احصاءات تشير الى وجود نحو 3 ملايين عراقي بين نازح ومهجر، وطالبت بتسريع عمليات تحرير المناطق الخاضعة لسيطرة داعش.

وقالت الدخيل في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، انه “الحكومة الاتحادية الى استمرار دعم النازحين، وفيما بينت ان الاحصاءات تشير الى وجود نحو 3 ملايين عراقي بين نازح ومهجر”، عازية ذلك الى “هجمات عصابات داعش الارهابية على محافظات عدة قبل نحو عام مضى”.
وأشارت الى ان “عملية اعادة البنى التحتية في المناطق المحررة من داعش بطيئة”، لافتة الى ان “عدم توفير الخدمات الرئيسة كالمياه والكهرباء وتأمينها من المتفجرات يحول دون عودة النازحين لديارهم الاصلية”.
ودعت دخيل الى “تسريع عمليات تحرير المناطق الخاضعة لسيطرة داعش، والعمل على مضاعفة الجهود في اعادة البنى التحتية للمناطق المحررة، فيما ناشدت المنظمات الاممية والاقليمية الانسانية والخيرية ان تستمر بدعم النازحين العراقيين”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.