وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



قدو: هناك اخفاق كبير من قبل وزارة الهجرة والمهجرين في ادارة ملف النازحين

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلن عضو لجنة المرحلين والمهاجرين النيابية حنين قدو ، الاثنين ، عن اخفاق وزارة الهجرة والمهجرين واللجنة العليا لاغاثة النازحين بشكل كبير في ادارة ملف النازحين وبشكل فعال.
وقال قدو في تصريح وكالة “بغداد تايمز” ، إن “وزارة الهجرة والمهجرين لم تستطيع القيام بتوفير مؤن وسكن للعوائل النازحة في الشمال والجنوب .
واضاف قدو ان “عدد العوائل النازحة بلغ اكثر من 575 الف عائلة موزعة على عدد من المحافظات الوسطى والجنوبية وتعاني اسوء ظروف الحياة” .
واشار الى ان “الوزارة اخفقت بانشاء مجمعات سكنية من الكرفانات الجاهزة . مبيناً ان العوائل النازحة توزعت على المواكب الحسينية والمزارات ودور العبادة التي تفتقر الى ابسط متطلبات الحياة من الماء والكهرباء”.
واوضح قدو ان “وزارة الهجرة لا تمارس اي نشاط حقيقي وتحاول ان تلقي باللوم على المحافظات والدوائر الاخرى . مطالباً الحكومة العراقية في تشكيل لجان تحقيقيه على خلفية فشل الوزارة في ادارة ملف انساني خطير وهو ملف النازحين” .
يذكر ان لجنة الهجرة والمهجرين النيابية قررت مواصلة عقد اجتماعاتها وحضورها في مجلس النواب”، وستتابع توزيع المساعدات الغذائية والمعونات الانسانية واجراءات صرف البطاقة الذكية وتوزيع المنح المالية وكذلك مراقبة توزيع الكرفانات وتوفير المأوى والسكن والتحقق من اجراءات اعادة النازحين الى مناطقهم المحررة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها