وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

ألتعليم البرلمانية: ان تخفيض رواتب الطلبة المبتعثين كان جزئيا ولن يؤثر عليهم

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اوضحت لجنة التعليم العالي والبحث العلمي البرلمانية ،الأثنين، ان تخفيض رواتب الطلبة المبتعثين كان جزئيا ولن يؤثر عليهم .

وقال عضو اللجنة النائب رشيد الياسري في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ان “التخفيض اخذ ابعادا وقد هوله البعض ، واضفى على الموضوع هالة كبيرة على الرغم من انه كان جزئيا وبنسب معينة” .
واشار النائب الياسري قائلا “هناك لجنة شكلت في وزارة التعليم لدراسة التكلفة الحقيقية لابتعاث الطالب في الخارج ، مبينا وجود وفرة بتخصيصات الطلبة العراقيين هناك” .
ولفت الى ان “السياق الجديدة هو ان تتشكل هذه اللجنة لدراسة الحاجة الفعلية والحقيقية لحد الكفاف للطالب الدارس في الخارج لداسة الحاجة الفعلية والحقيقية ، بشرط ان لا يؤثر ذلك على مستقبله ولا يعرضه الى العودة من دون الظفر بما كان يحلم به” .
وكانت لجنة التعليم العالي والبحث العلمي النيابية قد اكدت في وقت سابق ان “حقوق طلبة البعثات الدراسية الى خارج العراق محفوظة لحين توفر السيولة المالية ، وان المنحة المالية الخاصة بطلبة الجامعات ستعتمد على سبيل الادخار للطالب” .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

تعليق واحد

  1. حسبي الله هو نعم الوكيل ،،، التخفيض لم يكن جزئيا انا راتبي خفض من 32 ورقة الى 15 ورقة ،،، مع العلم انه لدي عائلة و3 اطفال في بلد الدراسة هل هذا التخفيض جزئي كان بنسبة 53% هل يعتبر جزئي ،،، هيئة نايمة لا تفهم شي لا هي ولا وزارة التعليم العالي والله ينتقم منهم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.