وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



عزت الشابندر

الشابندر يحذر من ان تتحول المعارك ضد داعش الى معارك ترسيم حدود الخارطة الجديدة للمنطقة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
حذر السياسي العراقي البارز عزت الشابندر من ان تتحول المعارك الجارية ضد تنظيم داعش الارهابي الى معارك من اجل حدود جديدة ستفرض على الدول التي يتواجد بها، ومن ثم تطال دول اخرى مثل السعودية ولبنان والاردن.

ودعا الشابندر الى ايجاد ثقة بين الطائفتين السنية والشيعية من اجل ايجاد وسائل مشتركة للقضاء على داعش وعدم ترك النازحين من المناطق السنية تحت رحمة المساعدات وانما توفير كل وسائل العيش الكريم لهم.
اما على المستوى الخارجي فيرى الشابندر ان على ايران ان تثق بالسنة العرب وترسل لهم رسائل تشعرهم بذلك وعلى السعودية ان تثق بالشيعة وتشعرهم بذلك من اجل بقاء المنطقة على شكل الحالي واذا استمر النزاع والخلاف بين هاتين الدولتين واخذ المنحى الطائفي اكثر شدة فان مشروع تقسيم المنطقة الجديدة سيذهب نحو التطبيق من خلال وضع جدران شيعية تحول دون تواصل السنة.

فيما بينهم وخلق جدران سنية تقطع تواصل الشيعة فيما بينهم سنجد انفسنا امام دويلات صغيرة تصارع من اجل البقاء مثل دولة علوية واخرى شيعية واخرى زيدية وداعشية ووهابية والى اخره، كلها ستصب في خطة اسرائيل الهادفة الى حماية امنها القومي.
الشابندر وفي تصريحات خص بها وكالة “بغداد تايمز” قال ان المشكلة في هذا كله ان الحكومة ومقاتلي الحشد الشعبي لا يقاتلون وفق هذا المفهوم واصبح من المفروض ان يضعوا خطط الامنية والسياسية التي تعيد الالفة الى مكونات المجتمع العراقي وتؤسس الى نصر على داعش يوصلنا الى الحدود مع سوريا وربما المساهمة للقضاء على داعش في جميع دول المنطقة



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.