وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

ست طرق للتخلص من روائح الفم اثناء الصوم

 

وكالة بغداد تايمز (بتا)

من أصعب المشكلات التي تواجه الصائمين في شهر رمضان مشكلة رائحة الفم الكريهة التي قد لا يشعر بها الصائم بقدر ما يشعر بها المحيطون به، وهو ما قد يُسبّب حرجاً شديداً. فكيف نتخلّص منها؟

1- السواك
استخدام المسواك في تنظيف الأسنان طريقة مفيدة وفعَّالة في الحفاظ على الفمّ خالياً من البكتيريا والجراثيم، كما يُعتبر مطهراً قوياً للفم. كذلك، يحتوي خشب المسواك على موادّ قابضة وعطريَّة تحفّز إفراز اللعاب.

2- اللبان أو الهيل
يجب مضغ اللبان الخالي من السكّر بعد الانتهاء من تناول وجبة السحور، أو مضغ بعض حبّات الهيل أو اليانسون بعد الانتهاء من تناول الوجبة حتى يتمكَّن الهيل أو اليانسون من تخليصك من الروائح التي يبعثها الفم.

3- التركيز على السحور
وجبة السحور الخفيفة لا تساعد في صعوبة الهضم. فإصدار الفم للروائح قد يكون ناتجاً من صعوبة هضم الطعام في داخل المعدة. لذلك، قم باختيار الوجبات السهلة الهضم أو التي لا تتسبّب في الإصابة بعسر الهضم، وتناول الفواكهة ذات الرائحة الطيبة مثل الفراولة، فهي تُطيّب رائحة الفم والأسنان، كما أنَّها غنيَّة بالكالسيوم الضروري لتقوية الأسنان وصحتها.

4- خيط الأسنان
استخدام خيط الأسنان الطبي والمخصّص للتخلّص من بقايا الطعام الموجودة بين الأسنان أمر مهمّ للغاية. يستطيع الخيط تخليصك من بقايا الطعام الموجودة بين الأسنان وتمنعها من التسبّب بروائح غير مرغوب فيها.

5- المضمضة والغرغرة
عليك استخدام مضمضة الأسنان الطبيَّة التي تباع في الصيدليات، والتي تحتوي على موادّ تساعد في القضاء على البكتيريا المسبّبة للروائح. يُمكن استخدام مغليّ القرنفل في المضمضة بعد السحور للمحافظة على رائحة الفم طيِّبة طوال فترة الصيام.

6- اهتم بتنظيف أسنانك
يتوقف جزء كبير من الروائح التي تصدر من الفم على تنظيف الأسنان بالفرشاة بشكل يومي. لذلك، احرص على تنظيف أسنانك دورياً بعد الانتهاء من تناول وجبتي الفطور والسحور حتى تتمكّني من التخلّص من الروائح التي تصدر من الفم في فترة الصوم. ويمكنك استخدام فرشاة مخصّصة لتنظيف اللسان حتى تتأكّد من خلو الفم من البكتيريا وبقايا الطعام المسبِّبة للروائح.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.