وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



داعش-تدمر-آثار-الحضر-في-الموصل

هل سيفجر الدواعش مدينة تدمر الأثرية بعد تفخيخها ؟!

وكالة بغداد تايمز (بتا):

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس الأحد أن تنظيم “الدولة الإسلامية” فخخ بالألغام والعبوات الناسفة المواقع الأثرية في مدينة تدمر التاريخية وسط سوريا. وقال المدير العام للآثار والمتاحف السورية إنه “لدينا معلومات أولية من السكان تفيد بأنهم فخخوا المعابد بالألغام”، مضيفا “أتمنى أن تكون هذه المعلومات غير صحيحة ولكننا قلقون”.

ولم تتعرض آثار تدمر لأي تخريب حتى الآن من قبل الجهاديين الذين سيطروا في 22 أيار/ مايو، أي بعد يوم من سيطرتهم على تدمر، على متحف المدينة ودمروا عددا من المجسمات الحديثة التي تمثل عصور ما قبل التاريخ وتستخدم لأهداف تربوية، ثم أغلقوا الأبواب ووضعوا حراسا على مداخل المتحف.

وقال المدير العام للآثار والمتاحف السورية “لدينا معلومات أولية من السكان تفيد بصحة هذه الأنباء وأنهم فخخوا المعابد بالألغام”، مضيفا “أتمنى أن تكون هذه المعلومات غير صحيحة ولكننا قلقون”.

وحذرت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) إيرينا بوكوفا في شريط فيديو نشر على موقع المنظمة تزامنا مع سيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” على المدينة الشهر الماضي من أن “أي تدمير لتدمر لن يكون جريمة حرب فحسب وإنما أيضا خسارة هائلة للبشرية”.

صور الدواعش في تدمر

داعشي يحمل راية داعش في قلعة تدمر - سوريا

داعش في تدمر - سوريا

قلعة تدمر في سوريا تحت سيطرة داعش



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.