وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



نصيف تكشف عن تورط السياسيون السنة بالعمالة مع السعودية وتؤكد ان لديها مايثبت ذلك

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكدت النائب عن دولة القانون عالية نصيف ،الثلاثاء، ان الوثائق التي كشفها موقع ويكليكس ليست بجديدة ولم تشكل اي اهمية كون ان السياسين السنة متورطون بالعمالة للسعودية منذ فترة ليست بالقليلة ولدينا مايثبت ذلك.
وقالت نصيف في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إن “اغلب الساسة السنة اثبتوا عمالتهم للسعودية عن طريق الخيانة او التخابر من اجل خلق حالى الا استقرار في البلد وضرب العملية السياسية بدوافع مختلفة تهدف بنهاية الامر الى تمزيق وحدة العراق وتقسيمه طائفيا”.
واضافت ان “انطلاق هذه الوثائق ستاتي بنتائج سلبية داخل المملكة وستخلق نوعا من الفوضى كونها تمر بظروف حرجة نتيجة عدوانها على الشعب اليمني ما يعني مزيد من الخلافات والانشقاقات”.
وبينت ان “الاشخاص المتورطين بهذه الوثائق قد حكموا بنفسهم على نهايتهم السياسية بعد انفضاح امرهم وعلى الحكومة العراقية استغلال هذا الامر عن طريق تحريك القضاء والادعاء العام سيما وان الادلة التي تدينهم موجودة وبشكل رسمي”.
مطالبة البرلمان والحكومة الى تقديم شكوى دولية كون ان هذا التخابر مع دولة اخرى اسفر عنه استمرار نزيف الدم العراقي”.
يذكر ان وزارة الخارجية السعودية اعلنت إن الوثائق المنشورة مؤخرا عبر موقع “ويكيليكس”، مرتبطة بعملية القرصنة التي تعرضت لها الوزارة سابقا مؤكدة استمرار التحقيقات حول القضية “بالتنسيق مع الأجهزة المختصة.”
ونشر موقع ويكيليكس، 70 ألف وثيقة من أصل 500 ألف قال إنه حصل عليها من الأرشيف الرسمي السعودي.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها