وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

المرشح الاقرب لرئاسة النادي الكتلوني خوان لابورتا يقدم أوراق ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
قدم خوان لابورتا ،الثلاثاء، أوراق ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية، المقبلة لنادي برشلونة الأسباني يرافقه في منصب المستشار الفني اللاعب السابق للنادي الكتالوني إيريك أبيدال.
ويتركز البرنامج الانتخابي لخوان لابورتا في الدفاع عن قطاع الناشئين في النادي وفسخ العلاقة التعاقدية الدعائية مع قطر.
وقام لا بورتا، رئيس برشلونة في الفترة ما بين عامي 2003 و2010 بعرض العناصر الرئيسية لبرنامجه الانتخابي رسميا بحضور أبيدال، وذلك خلال افتتاح مقره الانتخابي.
وقال لابورتا: “إنه أحد أبطالنا بسبب كل ما فاز به ولأنه يمتلك طاقة ينقلها لجميع الموجودين في الحملة، في إشارة إلى اللاعب الفرنسي السابق.
ولعب أبيدال بين صفوف برشلونة في الفترة ما بين عامي 2007 و2013، حيث أنه، بالإضافة إلى مهاراته الكروية الكبيرة، تمكن من ترك أثر واضح في الفريق الكتالوني بسبب روحه العالية ليصبح أحد رموز الفريق بسبب كفاحه ضد مرض سرطان الكبد.
وقال أبيدال: أشعر بشغف كبير بسبب مشروعنا، برشلونة أكثر من مجرد نادي، إنه ناديي ودائما ما قلت أنني أريد الاستمرار هنا بعد الاعتزال، أعرف خوان لابورتا جيدا ولدي ثقة كبيرة به وهو أيضا يثق بي، عندما نتحدث ينظر أحدنا إلى عيني الآخر ولا نخفي شيئا.
وأعرب لابورتا، أثناء افتتاح المقر الانتخابي الخاص به، عن قناعته بأنه سيفوز بالانتخابات الرئاسية التي ستقام في 18 تموز/يوليو المقبل.
وأضاف: لدي من الخبرة والإصرار ما يؤهلني لرئاسة النادي الأفضل في العالم.
وكشف لابورتا أنه سيعمل على إعادة تطبيق “فلسفة” يوهان كرويف التي تعتمد على الحفاظ على قيمة اللاعبين الصاعدين من قطاع الناشئين والدفاع أيضا عن أسلوب لعب مميز.
وتابع: كرويف قام بتغيير العقلية وجعلها تهدف إلى الفوز دائما بالإضافة إلى قيامه بترسيخ أسلوب لعب فريد، هذا الأسلوب العبقري ينال إعجاب العالم أجمع”.
وأردف قائلا: بالنسبة لي برشلونة يعد أكثر من مجرد نادي ويعتمد على كرويف وقطاع الناشئين وكتالونية واليونيسيف الذين يعتبرون أعمدة البرنامج الخاص بنا.
ويأمل لابورتا، في هذا الخصوص، في أن يعود شعار اليونيسيف للتوهج من جديد على صدر قميص برشلونة.
وقام برشلونة، خلال السنوات الأخيرة من الفترة الرئاسية للابورتا، بوضع شعار اليونيسيف على قميص الفريق الأول لكرة القدم.
ومع رحيل لابورتا، قامت الإدارة الجديدة بقيادة ساندرو روسيل بتغيير هذه الفلسفة وقامت بإبرام تعاقد مهم مع الخطوط الجوية القطرية، والذي لا يزال ساريا حتى الآن.
وأوضح لا بورتا أنه سيستمر في الرهان على لويس انريكي المدير الفني للفريق الكروي بالنادي، والذي اختتم الموسم الماضي محققا نجاحا كبيرا بالحصول على دوري أبطال أوروبا والدوري الأسباني وبطولة كأس ملك أسبانيا في موسمه الأول على رأس القيادة الفنية لبرشلونة.
واختتم لابورتا حديثه بشن هجوم لاذع ضد روسيل والرئيس الحالي لبرشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، أبرز منافسيه في الانتخابات المقبلة.
وقال: “بارتوميو وروسيل أرادا تحويل الأكاذيب إلى حقائق، الشركاء عليهم أن يقرروا بمن سيثقون، هل سيثقون بهؤلاء الذين جعلوا لنادي ملاحقا بسبب الفساد بسبب أكاذيبهم”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.