وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

بغداد والاقليم يستذكرون اليوم العالمي لليوغا

وكالة بغداد تايمز (بتا)
يوسف كمال /اربيل
باقتراح من رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي للامم المتحدة وتبنى مائة وسبع وسبعين دولة تم تحديد يوم الحادي والعشرين من حزيران يوما عالما لليوغا وذلك عام. 2014.
وفي اطار الاحتفال بهذا اليوم تم تعيين وزيرا لليوغا لآول مرة في العالم .
تجدر الاشارة الى ان اليوغا رياضة هندية قديمة تساعد على التخلص من الضغط النفسي والعصبي بالاعتماد على التركيز العقلي عن طريق أداء بعض الحركات الرياضية التي تركز على لغة الجسد والتنفس العميق.
وفي العراق نظمت السفارة الهندية احتفالية خاصة لليوغا دعا فيها المهتمين برياضة اليوغا وخاصة اتحاد بغداد لليوغا ويديره علي الكفلاوي الذي اكد ان واحد بالمائة من العراقيين يمارسون اليوغا وان اليوغا مستمر بالانتشار بين العراقيين .
وفى اقليم كوردستان العراق هناك الجمعية الكوردستانية لليوغا التي حصلت على الموافقات الرسمية منذ عام 1999 ولهم مركزا خاصا بممارسة اليوغا بمدنية السليمانية ولهم مجلة فصلية تهتم باليوغا كعلم و فلسفة.
وقال مهدي احمد مدرب اليوغا ان بداياته بدْات باواسط التسعينيات من القرن المنصرم وقد ساعده صديقان كان يمارسان اليوغا قبله الا انني اردت بتنظيم وتعميم اليوغا بكوردستان كفلسفلة ونظرية وتطبيق ولدينا مركز يتردد عليه حايا وبانتظام حوالي مائتي شخص اضافة الى دوراتنا لشهرين و ستة اشهر وكنظرية لدينا مجلة اليوغا وصدر منه لحد الان اثنا عشر عددا هدفنا تثقيف القارى الكردي باليوغا.
واضاف مهدي احمد ان يوغا ليست مرتبطا بالهندوسية والبوذية كما يشاع بل ان اليوغا فلسفة وممارسة تهدف الى اختلاء الانسان مع نفسه فى ظل ظروف معيشية وفكرية مزدحمة .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.