وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

وزارة النفط تقرر زيادة حصة المولدات الأهلية من الكاز الى 25 لتر لكل kv خلال شهر اب المقبل

وكالة بغداد تايمز (بتا)
قررت وزارة النفط، الثلاثاء، زيادة حصة المولدات الاهلية من الكاز الى 25 لتر لكل KV خلال اب المقبل، فيما طالبت وطالب اصحاب تلك المولدات بالالتزام في ساعات التجهيز المقررة وبالتسعيرة التي وضعتها مجالس المحافظات.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” إن “الوزارة قررت زيادة حصة المولدات الاهلية ضمن مادة ” الكاز” لشهر اب المقبل من 20 لتر الى 25 لتر لكل واحد KVA”، مبينة ان “هذه الخطوة تأتي ضمن حرص الوزارة في دعم خطة الحكومة بزيادة ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية اضافية للمواطنين للتخفيف من معاناتهم بسبب ارتفاع درجات الحرارة في اشهر الصيف الحالي”.

وأضاف جهاد ان “التجهيز سيتم وفق الاليات المتبعة في شركة توزيع المنتجات النفطية”، داعيا “اصحاب المولدات الى مراجعة المنافذ التوزيعية لاستلام الحصة الجديدة المقررة اعتبارا من 15 تموز المقبل”.

وطالب جهاد اصحاب المولدات بـ”الالتزام في ساعات التجهيز المقررة وبالتسعيرة التي وضعتها مجالس المحافظات وبما يخفف الاعباء عن المواطنين”، مشددا على ضرورة “تعاون جميع الجهات المعنية للتصدي لبعض اصحاب النفوس الضعيفة التي تحاول استغلال المواطنين” .

وقررت وزارة النفط في 15 حزيران الحالي، زيادة حصة المولدات الاهلية من الوقود من مادة ” الكاز” لشهر تموز المقبل والذي يتزامن مع شهر رمضان من 20 الى 25 لترا يوميا لكل كي في واحد.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.