وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



الصيهود-دولة-القانون

الصيهود:على زيباري ان يرهن نفط الشمال اولآ ويؤكد ان وزير المالية نصب نفسه واليا على البصرة وكأن نفطها ملك له

وكالة بغداد تايمز (بتا)
وصف النائب عن التحالف الوطني محمد الصيهود ، الخميس ، ان التصريحات المثيرة للجدل التي اطلقها وزير المالية حول رهن الحقول النفطية في محافظة البصرة الى الشركات الاجنبية بانها غريبة جداً، مبينآ ان زيباري قد نصب نفسه واليآ للبصرة وتصرف وكأن نفط ملك له وليس لعامه الشعب.
وقال الصيهود في تصريح صحفي إن “ما هي وصاية وزير النفط على نفط البصرة من اجل رهن حقولها للشركات الاجنبية ولماذا لا يرهن نفط الشمال اولا.
واضاف الصيهود ان “النفط والغاز ملك الشعب العراقي ليس ملك لوزير المالية ، مستنكراً التصريحات الإعلامية التي أطلقها وزير المالية هوشيار زيباري والقاضية برهن نفط البصرة لشركات عالمية مقابل الحصول على السيولة المادية .
واضاف الصيهود ان “وزير المالية نصب نفسه واليا على البصرة وتصرف وكان نفط البصرة ملك له وليس ملك للشعب العراقي وينعم منه جميع مكوناته من شماله الى جنوبه”.
يذكر ان وزير المالية هوشيار زيباري كشف السبت الماضي عن عزم الحكومة تدبير أموال طارئة من خلال مبيعات من احتياطي نفط البصرة ، وذلك من خلال نظام الدفع مقدما ، وذلك للمرة الأولى ، وستبدأ إصلاحات اقتصادية بتعديل عقودها النفطية مع الشركات الغربية الكبرى



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.