وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



ظافر العاني

العاني: لا مصلحة للعراق في المشاركة بالاجتماع الامني الثلاثي مع ايران وسوريا

وكالة بغداد تايمز (بتا)

صرح النائب ظافر العاني والقيادي في اتحاد القوى بان ليس هنالك مصلحة للعراق في المشاركة بالاجتماع الثلاثي الامني المرتقب لبحث قضايا الارهاب مع حكومتي طهران ودمشق، وان اجتماعا كهذا سيثير الارتياب اكثر مما يبعث على الاطمئنان.

وقال العاني ان”ماهو المعيار الذي تم اعتماده لتقتصر الدعوة على حكومات هذه الدول فقط ، فاذا كانت المجاورة الجغرافية فان هنالك اكثر من دولة مجاورة للعراق لماذا لاتدعى لهكذا اجتماع”، مبينا ان “الهدف هو البحث في سبل مكافحة الارهاب ولاسيما تنظيم داعش الارهابي فان دولا عربية واقليمية اخرى معنية بالموضوع وهي عضو في التحالف الدولي لمقاتلة داعش لماذا تم استبعادها، ولو كانت طبيعة النظام السياسي فان ذلك ايضا غير متحقق بين دولة تعتمد نظام ولاية الفقيه، ونظام يعتمد ايديولوجية حزب البعث المكروهة من قبل صناع القرار السياسي في العراق، ونظام اخر ذو طبيعة توافقية كالعراق”.  
واضاف العاني ان “غياب المعيار المنطقي في عقد اجتماع امني بين الدول الثلاث سيجعل من دول المنطقة والاقليم تفسر هذا اللقاء بانه ذو بعد طائفي، وان العراق جزء من محور ايراني مما يعقد مشاكلنا مع المحيط العربي وحتى الدولي ويبعث رسالة عدم اطمئنان للاخرين”.
ودعا العاني الحكومة العراقية الى توسيع قاعدة الدول المشاركة في الاجتماع الامني او جعلها اجتماعات ثنائية لاتثير الارتياب.


تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.