وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



وائل الوائلي الانتخابات مفوضية

الوائلي يعلن تسجيل البيانات الحيوية “البايومتري” لمليوني ناخب عراقي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلن عضو مجلس المفوضين ورئيس لجنة ادارة مشروع التسجيل والتحقق الالكتروني وائل الوائلي عن استكمال المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تسجيل البيانات لمليوني ناخب مؤهل خلال مدة ستة اشهر في 15محافظة عراقية. مبيناً ان شهر حزيران الحالي هو الاعلى بعدد المسجلين مقارنة بالاشهر السابقة حيث تجاوز عدد المسجلين 425 الف مواطن مؤهل خلال 24 يوماً فقط.

وقال الوائلي ان “الناخبين على وعي وايمان بهذا المشروع الوطني الكبير من خلال التقارب في عدد حالات التسجيل بين الاناث والذكور”.

واضاف الوائلي ان “على جميع الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية التعاون مع الفرق الجوالة التي تسيرها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في بغداد والمحافظات الخمسة عشر وتسهيل مهمتهم بتسجيل الموظفين والمراجعين لتلك المؤسسات لاستهداف اكبر عدد ممكن من المواطنين في عملية التسجيل من اجل استكمال قاعدة بيانات رصينة لسجل الناخبين يعتمد عليه في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة”.

يذكر ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد اطلقت المشروع الوطني الكبير التسجيل الحيوي(البايومتري) في بداية هذا العام والذي سيضفي مزيداً من الدقة والشفافية على العمليات الانتخابية المقبلة .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.