وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



عين العرب كوباني سوريا

سوريا: “داعش” يعدم 23 كرديا في بلدة برخ بوطان قرب عين العرب

وكالة بغداد تايمز (بتا)

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن تنظيم “داعش” أعدم الخميس 23 كرديا على الأقل بينهم أطفال ونساء وعجزة في بلدة برخ بوطان جنوب مدينة عين العرب. وهاجم مقاتلو التنظيم عين العرب ما أسفر عن عدد من القتلى بينهم مدنيون.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن  في تصريح صحافي تابعته “بغداد تايمز” ان “داعش أعدم رميا بالرصاص 23 شخصا على الأقل بينهم أطفال ونساء وعجزة ورجال حملوا السلاح لمواجهة الارهابيين في بلدة برخ بوطان الكردية” الواقعة على بعد أكثر من عشرين كيلومترا جنوب عين العرب (كوباني)”.

وأوضح عبد الرحمن أن “الارهابيين هاجموا القرية صباح اليوم وتمكنوا من السيطرة عليها، وقتل خمسة عناصر منهم في مواجهات مع أهالي القرية”.

وأضاف “أرسلت وحدات حماية الشعب الكردية تعزيزات إلى المنطقة حاصرتها من ثلاث جهات، فانسحب عناصر التنظيم الارهابي في اتجاه مناطق قريبة”.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان وناشطون أن “تنظيم “داعش” الارهابي بدأ فجر الخميس هجوما مفاجئا على مدينة كوباني “عين العرب”، تخللته ثلاثة تفجيرات انتحارية في منطقة معبر مرشد بينار الحدودي مع تركيا (شمال المدينة) وتقدم من الجهتين الجنوبية الغربية والجنوبية الشرقية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.