وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



الرئيس الامريكية باراك اوباما - واشنطن
الرئيس الامريكية باراك اوباما - واشنطن

أمريكا تفرج عن حارس الشخصي لابن لادن بعد 9 سنوات في غوانتانامو

وكالة بغداد تايمز (بتا):

أعلنت السلطات الأمريكية اليوم الجمعة أن أحد معتقلي غوانتانامو يمكنه الآن العودة للسعودية مسقط رأسه، بعد أن قضى تسعة أعوام فى إضراب مفتوح عن الطعام.

وبحسب وكالة “أستوشيد برس” الأمريكية، اليوم الجمعة، يعكف مجلس المراجعة الدورية على إعادة تقييم ملفات العشرات من معتقلي غوانتانامو ممن كانوا يعتبرن فى الماضي أكثر خطراً من أن يتم إطلاق سراحهم، وقال المجلس فى بيان نشر عبر موقعه الإلكتروني “إن عبدالرحمن الشلبي قد يطلق سراحه كي يشارك في برنامج إعادة تأهيل سعودي مخصص للمسلحين وسيخضع للمراقبة مستقبلاً”.

وأكد المجلس الذي شكله الرئيس الأمريكى باراك أوباما مجلس فى إطار جهوده لإغلاق معتقل غوانتانامو، أن الشلبي لم يبرئ  من ارتكاب أي جرم، وقال إنه “يقر بنشاطات المحتجز الماضية والمرتبطة بالإرهاب”.

وبحسب الوكالة، بدأ الشلبي إضرابه عن الطعام عام 2005، وجاوزت فترة إضراب المواطن السعودي إضراب أي معتقل آخر.

وتشير سجلات المحكمة إلى أن الشلبي تناول الطعام أحياناً، كما أشير إلى أنه فقد من وزنه 46 كيلو غراماً، كان ممثل الدفاع عنه أبلغ لجنة المراجعة فى أبريل (نيسان) الماضي، أن مسؤولى السجن كانوا يطعمونه عبر أنبوب أنفي معدي يومياً طيلة تسع سنوات وتحتجز الولايات المتحدة حالياً 116 رجلاً فى غوانتنامو من بينهم اثنان وخمسون أذنت السلطات بترحيلهم أو إطلاق سراحهم.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.