وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



عدنان الزرفي النجف

الزرفي: مجلس محافظة النجف “يضرب” الاقتصاد الوطني والعمل بخطاب “حزبي”

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اتهم محافظ النجف عدنان الزرفي، السبت، مجلس المحافظة بـ”ضرب” الاقتصاد الوطني والعمل بخطاب “حزبي” ، مطالب مجلس النواب لحل مجلس المحافظة وإجراء انتخابات جديدة.

وقال الزرفي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ، إن “مجلس النواب تسلم طلباً تقدمت به لحل مجلس محافظة النجف وإجراء انتخابات جديدة لاختيار مجلس آخر بدلاً عنه”، مبينا أن “مجلس المحافظة اخترق القانون والدستور في كثير من القضايا والملفات وقد أدرجناها في طلبنا لمجلس النواب”.
وأضاف الزرفي أن “المجلس انتهك صلاحيته القانونية والدستورية بتدخله بالشؤون الأمنية وتسبب بخلل وإرباك لأمن المحافظة”، مشيرا إلى أن “عدداً من المستثمرين عزفوا عن الدخول للعمل بالمحافظة بسبب تدخل المجلس بالشؤون الاقتصادية وطعنه بهيئة الاستثمار وذلك يُعد ضرباً للاقتصاد الوطني”.
واتهم محافظ النجف “مجلس المحافظة بتجاوز خطابه خطاب الدولة إلى الخطاب السياسي والحزبي والتجاوز على دوائر الدولة وموظفيها فضلا عن خروق قانونية أخرى”، مشددا على ضرورة أن “لا تتدخل مجالس المحافظات بشؤون العمل التنفيذي لكي تتمكن إدارات المحافظات من بناء المؤسسات وخدمة المواطن وحمايته”.
وأشار الزرفي إلى أنه “في حالة عدم موافقة البرلمان على حل مجلس محافظة النجف فسنلجأ الى المحكمة الاتحادية لإيضاح فقرات القانون التي استندنا اليها في طلب حل المجلس وتكون هي الفصل بيننا”، مؤكداً “العزم على حل مجلس المحافظة ليكون درساً للآخرين ومن يتجاوزون على القانون ولا يفكرون بمنطق الدولة بل بمنطق الأحزاب”.

وأعلنت كتلتا المواطن والأحرار في مجلس محافظة النجف في الـ23 من حزيران 2015 تحالفاً استراتيجياً جديداً اكدتا أن مهامه في المرحلة المقبلة تقديم أفضل الخدمات للمحافظة ومحاسبة المقصرين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.