وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



مثليين امريكا

المحكمة العليا تشرع زواج المثليين في سائر أنحاء الولايات المتحدة واوباما يعد القرار بـ”النصر لامريكا”

وكالة بغداد تايمز (بتا)

قررت المحكمة العليا في الولايات المتحدة، تشريع زواج مثليي الجنس في سائر أنحاء البلاد في خطوة تاريخية لاقت ترحيبا من جمعيات المثليين ووصفها الرئيس الأمريكي باراك أوباما بـ”النصر لأمريكا”.

وانتشرت رايات المثليين في أماكن عدة من البلاد كما جرى تعديل الصورة الرسمية لحسابات البيت الأبيض على فيسبوك وتويتر لتحمل ألوان قوس القزح التي يتخذها المثليون رمزا لهم. وأدت جوقة من المنشدين المثليين نشيدا وطنيا جديدا يتناول حرية الزواج للجميع.

وسارع الرئيس الأمريكي إلى إبداء سعادته بهذا القرار واصفا إياه بأنه “خطوة كبيرة في مسيرتنا نحو المساواة”.

وقال أوباما في كلمة ألقاها من حديقة البيت الأبيض “إنه نصر لأمريكا”، متوجها بالتهنئة إلى جميع الأشخاص الذين “أمضوا سنوات وحتى عقود في العمل والصلاة من أجل حصول التغيير”.

كذلك انضم نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى مجموعة المهنئين بتشريع زواج المثليين في سائر أنحاء الولايات المتحدة معربا عن “افتخاره الكبير” بالقرار.

ورحب الاتحاد الأمريكي للدفاع عن الحريات، وهو منظمة نافذة في البلاد، بالقرار الصادر عن المحكمة العليا الأمريكية معتبرا أن “التاريخ قد كتب وأنتم جزء منه”. وأضاف “هذه اللحظة طال انتظارها لعقود، انه يوم مذهل بالنسبة للحرية ولأمريكا”.

وعند هبوط الظلام، تمت إضاءة الجهة الشمالية من البيت الأبيض بألوان قوس القزح على مرأى من عشرات المارة.

وبعد سنتين على قرارها بأن الزواج ليس حكرا على أشخاص من جنسين مختلفين، اعتبرت المحكمة العليا الأمريكية أن الولايات التي كانت لا تزال ترفض مثل هذا الزواج يجب أن تبرم العقود وأن تعترف أيضا بها في حال جرى عقد الزواج في أماكن أخرى.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.