وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مجلس ديالى

محافظ ديالى: تخويل المحافظة بإدارة ملف إعادة النازحين وتشكيل قوة مشتركة لحماية المناطق مع البيشمركة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلن محافظ ديالى مثنى التميمي،السبت، الاتفاق مع البيشمركة على تخويل المحافظة بإدارة ملف إعادة النازحين في جلولاء والسعدية، ولفت إلى تشكيل قوة مشتركة من الجيش والشرطة والحشد والبيشمركة تتولى حماية المناطق التي تشهد عودة النازحين، فيما طالب الوزارات الخدمية بتقديم الدعم اللازم لهم.

وقال المحافظ مثنى التميمي في تصريح لـ”بغداد تايمز” إن “اجتماعا أمنيا جرى في معسكر العراق الجديد (أشرف سابقا) بمنطقة العظيم (50كم شمال بعقوبة) بين الحكومة المحلية وعدد من القيادات الأمنية وممثل الاتحاد الوطني الكردستاني محمود سنجاوي وعدد من قيادات البيشمركة والأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري”.

وأضاف التميمي أن “الاجتماع بحث آليات عودة نازحي جلولاء والسعدية فضلا عن استئناف حركة المرور على طريق خانقين إمام ويس إلى بعقوبة”، مشيرا إلى “الاتفاق على تخويلنا بإدارة ملف إعادة النازحين بصورة مباشرة إلى مناطقها في جلولاء والسعدية باستثناء المتعاونين مع تنظيم (داعش)”.

وأشار التميمي إلى أن “الاجتماع تضمن أيضا الاتفاق على تشكيل قوة مشتركة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي البيشمركة لحماية امن المناطق المذكورة”، لافتا إلى أن “الاجتماع تطرق أيضا الى قضايا أمنية مشتركة أخرى منها إدارة السيطرات وخاصة سيطرة كباشي التي ستتولى مديرية السيطرات الخارجية التابعة لشرطة ديالى إدارتها”.

 وطالب التميمي “الوزارات الخدمية كافة بضرورة تقديم الدعم اللازم من اجل تقديم الخدمات الأساسية للمناطق المتضررة وإعادة تأهيل بنيتها التحتية واستنفار كافة طاقاتها وإمكانياتها لتسهيل عودة العوائل النازحة الى ديارها بأسرع وقت ممكن”.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.