وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



اسامة النجيفي
اسامة النجيفي

النجيفي يبحث مع السفير التركي في العراق العلاقات الثنائية وسبل توثيقها وتطويرها

وكالة بغداد تايمز (بتا)

استقبل نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي، الاحد،فاروق قيماقجي سفير الجمهورية التركية في العراق، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطورها .
وقال بيان صادر من مكتب نائب رئيس لجمهورية، اسامة النجيفي وتلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، ان “مسؤولية تطور العلاقة العراقية التركية تعتمد على الطرفين ومن مصلحة شعبينا أن تقوم علاقات وثيقة متطورة”، معرباً عن امله في “نجاح الانتخابات التركية وتشكيل الحكومة الجديدة بما يخدم العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين الشعبين الصديقين الجارين”.
وفي معرض رده على السفير التركي، حول القوانين المعروضة على مجلس النواب، أوضح النجيفي أن “قوانين مثل الحرس الوطني والعفو العام وقانون المساءلة والعدالة هي ضمن بنود الاتفاق السياسي”، مؤملاً أن “تصدر بصورة تضمن التنفيذ الصحيح لفقرات الاتفاق ففي ذلك مصلحة مؤكدة للمواطنين تدفع عملية المصالحة الوطنية إلى الأمام”.
من جانبه، عرض السفير التركي في العراق، فاروق قيماقجي، نتائج الانتخابات التركية وسيناريوهات تشكيل الحكومة الجديدة”.
يذكر أن العلاقات العراقية التركية تتسم بـ”البرود والتشنج” على خلفية عدة ملفات خلافية عالقة أو مزمنة، من جراء المواقف المتباينة بينهما، برغم المصالح الاقتصادية الكبيرة المشتركة، ومنها العلاقة بين أنقرة وأربيل لاسيما في المجال النفطي، والموقف من الأزمة السورية، والموقف التركي من قوى المعارضة العراقية، فضلاً عن ملف المياه.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.