وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



داعش ىا

باريس تقدر وجود 500 فرنسي بصفوف داعش في العراق وسوريا

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلن مصدر في جهاز مكافحة الإرهاب الفرنسية عن وجود ما يقارب 500 فرنسيا موجودين حاليا في سوريا والعراق يقاتلون الى صفوف تنظيم داعش الارهابي.
وأوضح المصدر انه “بالإضافة إلى هؤلاء، أحصت أجهزة مكافحة الإرهاب الفرنسية 119 ارهابيا فرنسيا آخر قتلوا في مناطق النزاع، في حين عاد 217 ارهابيا آخر إلى فرنسا”.

وعلى الرغم من أن هؤلاء لا يشاركون جميعا بالضرورة في القتال، ولا سيما النساء بينهم، فإن عودتهم إلى فرنسا بعد أن يكونوا قد ازدادوا ارهابا وتمرسوا بميادين المعارك، تثير قلقا كبيرا لدى السلطات الفرنسية. وبحسب مصادر قريبة من التحقيق فإن السلطات الفرنسية ليس ما يدفعها للاعتقاد حاليا أن ياسين صالحي، المشتبه بتنفيذه اعتداء على مصنع للغاز في ضاحية ليون، ثالث كبرى مدن البلاد، قطع في مستهله رأس مدير في المصنع، سبق أن توجه إلى سوريا أو العراق.
إلى ذلك، وجه القضاء الفرنسي إلى ثمانية أشخاص تهما تتعلق بارتباطهم بشبكات ارهابية سورية وذلك في إطار ثلاثة تحقيقات منفصلة، كما أفاد، السبت، مصدر قضائي لافتا إلى أن أحد الموقوفين هو شقيق أول ارهابي فرنسي تتم ادانته.

وأوضح المصدر ان نيكولا مورو (31 عاما) الشقيق الأكبر للفرنسي فلافيان مورو، الذي حكم عليه في تشرين الثاني/نوفمبر 2014 بالسجن سبع سنوات بتهمة الارهاب في سوريا والعراق، وجهت اليه تهمة الانضمام إلى عصابة أشرار بهدف المشاركة في نشاطات إرهابية وأودع السجن.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.