وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

مهدي: تطالب وزارة التربية الى ان تكون اكثر وقاية وحذر لمنع تسريب الاسئلة الوزارية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
دعت عضو لجنة التربية النيابية هدى محمد مهدي ،الاحد، وزارة التربية ان تكون اكثر وقاية في عدم تسريب اسئلة الامتحانات النهائية للمراحل المنتهية.
وقالت مهدي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ، إن “وزارة التربية باعتبارها جهة تنفيذية فان من واجبها ايصال اسئلة امتحانات السادس الاعدادي بشقيه العلمي والادبي الى المراكز الامتحانية بأمان في ساعة الامتحان”.
مطالبة وزارة التربية الى ان “تكون حريصة على تأمين الاسئلة الامتحانية، من اجل تكافأ الفرص بين الطلبة، وعدم هدر جهود طلاب على طلاب آخرين”.
وانتقدت مهدي “الجهات التي تقوم بتسريب الاسئلة قبل يوم الامتحان، مشيرة الى ان هذا الامر يسيء الى المؤسسة التعليمية”.
مشددة على “ضرورة اجراء تحقيق فوري وملاحقة الجهات التي تقوم بذلك، وضربها بيد من حديد من اجل عدم تكرار هذه الافعال التي تخدم العملية التربوية في العراق”.
يذكر ان وزارة الاتصالات العراقية اعلنت ،السبت ، عن إيقاف شبكة الانترنت في عموم العراق لمدة ثلاث ساعات بتوجيه من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وفيما عزت السبب إلى منع تسريب الأسئلة الامتحانية الخاصة بمرحلة السادس الاعدادي.
يشار إلى أن المئات من طلبة الدراسة الإعدادية توجهوا السبت، إلى المراكز الإمتحانية في بغداد والمحافظات لأداء الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2014-2015.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.