وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



صلاح الدين

إدارة صلاح الدين: عدد العوائل العائدة الى تكريت زاد على 3000 آلاف عائلة نازحة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت ادارة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، أن عدد العوائل العائدة الى تكريت زاد على 3000 آلاف عائلة نازحة، منها 165 عائلة تم اكتمال إجراءات دخولها.
وقال المعاون الأمني لمحافظ صلاح الدين العميد الركن إبراهيم ذياب في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ان ” 3118 عائلة نازحة وصلت الى مدينة تكريت، منها 165 تم اكتمال اجراءات دخولها صباحا”، مبينا أن “استقبال قوافل العوائل العائدة متواصل”.
واضاف ذياب ان ” هناك لقاء حصل باللجان المشرفة على عملية دخول العوائل العائدة وتدارس معهم سبل تذليل الصعوبات وتقليل ساعات الانتظار”.
وتابع ذياب ان “المشكلة في التاخير تعود الى زخم العوائل وانقطاع التيار الكهربائي احياننا مما يعطل اجهزة الحاسوب التي نستند عليها في موضوع تدقيق اسماء الداخلين وسياراتهم بالتعاون مع دائرة مرور المحافظة”، مشيرا الى ان “جهود البلدية متواصلة مثلما يزداد بشكل يومي عدد المحال التجارية التي تفتح ابوابها”.
ولفت ذياب الى ان “دائرة جنسية وجوازات المحافظة باشرت اعمالها اليوم وتم انجاز اكثر من 80 معاملة تقدم بها مواطنون ومنها اصدار شهادة جنسية (بدل تالف) كأول وثيقة تصدر من هذه الدائرة بعد عودتها من المقر البديل”.

يذكر أن القوات الأمنية تمكنت في الأول من نيسان 2015، تحرير مدينة تكريت من سيطرة “داعش” بعد نحو شهر من انطلاق عملية واسعة استمرت لمدة شهر واحد.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.