وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الصيهود-دولة-القانون

نائب عن القانون يؤكد رفضه لتسليح اي جهة كانت الا عن طريق الحكومة الاتحادية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود ، الاثنين ، انه يرفض تسليح اية جهة داخلية “البيشمركة أو غيرها” الا عن طريق الحكومة الاتحادية وبما يتوافق مع القوانين الدولية.
وقال الصيهود تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ، إن “تسليح البيشمركة خارج اطار الدولة “غير دستوري” داخلياً و “غير قانوني” خارجياً , مبيناً ان اغلب الدول لا تسمح بذلك لوجود قواعد للتعامل بين الدول .
واضاف ان “كردستان جزء من العراق وليس دولة ولا يجوز للدول ان تسلح او تجهز كردستان او ان تسعى كردستان للتسليح بمعزل عن الحكومة الاتحادية لكون ذلك يتعارض مع القوانين الدولية , وهو الامر الذي تلتزم به بقية المحافظات العراقية”.
مؤكدآ “رفضه تسليح اي جهة داخلية الا عن طريق الحكومة الاتحادية”.
ورأى النائب عن ائتلاف دولة القانون ناظم كاطع الساعدي ان محاولة بعض اعضاء الكونغرس الامريكي صياغة قرار جديد لتسليح البيشمركة خارج اطار الحكومة الاتحادية يعد تدخل سافر بشؤون العراق الداخلية.
وقال الساعدي في بيان صحفي اننا: نشجب وندين اي تدخل امريكي بالشان الداخلي العراقي، بل ونرفض رفضا قاطعا اي محاولة لتسليح قوات البيشمركة دون علم او موافقة الحكومة الاتحادية ، معتبرا مثل هكذا تصرفات بانها تدخل سافر بشؤون بلد يتمتع بسيادة كاملة“.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.