وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



دولار دولارات

المالية النيابية: ان ارتفاع أسعار الدولار سيستمر اذا لم يتم السيطرة على التهريب الداخلي والخارجي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت عضو اللجنة المالية بمجلس النواب نجيبة نجيب ، الثلاثاء ، ان ارتفاع أسعار الدولار مقابل الدينار العراقي سيستمر اذا لم يتم السيطرة على التهريب الداخلي والخارجي للدولار ، مبينة أن استقرار الدولار مرهون بسيطرة الدولة على منافذ التهريب .
وقالت نجيب في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”،  ان “البنك المركزي اتخذ جملة من الإجراءات في سبيل السيطرة على ارتفاع اسعار الدولار الا انها كانت معالجات مرحلة انية فقط ” مشيرة الى ان ” الحكومة بصدد اتخاذ جملة من الاجراءات التي من شأنها السيطرة على التهريب”.

واضافت ان “ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي سيستمر اذا لم يتم السيطرة على التهريب بداخل البلد وخارجه ” لافتة الى ان ” استقرار الدولار وهبوط أسعاره مرهون بسيطرة الدولة على منافذ التهريب المتمثلة بالمصارف الوهمية وشركات الصيرفة ومكاتب غسيل الأموال”.

وتابعت ان “السبب الأكبر لارتفاع أسعار الدولار هي تهريب الدولار الى مناطق نفوذ داعش فضلا عن التهريب الخارجي للعملة الصعبة “.
وكانت الحكومة قد عزت ، ارتفاع أسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي إلى سيطرة مافيات ضخمة على منافذ بيع العملات الأجنبية والتحكم بها .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.