وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

مستضيف بطولة كوبا أمريكا يعبر إلى النهائي من بوابة البيرو

وكالة بغداد تايمز (بتا)
تشيلي الممتعة تواصل تألقها، وبيرو تنتظر الخاسر من لقاء الأرجنتين وباراجواي لمواجهته في مباراة تحديد المركز الثالث..
بلغ منتخب تشيلي نهائي كأس أميركا الجنوبية «كوبا أميركا» في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء بفوز صعب حققه أمام منتخب البيرو بهدفين لهدف على الملعب الوطني بالعاصمة التشيلية سنتياجو.
تشيلي أضاعت عددًا هائلاً من الفرص السهلة أمام مرمى الحارس «جاليسي» على مدار ال90 دقيقة، وكادت المباراة تنتهي بركلات الجزاء الترجيحية لولا قذيفة إدواردو فارجاس في 64.
وعانت بيرو من النقص العددي خلال الشوط الأول عندما تعرض قلب الدفاع «كارلوس زامبرانو» للطرد في الدقيقة 20 بالبطاقة الصفراء الثانية.
واستغل إدواردو فارجاس ارتطام كرة في القائم الأيسر لمرمى بيرو في الدقيقة 42 ليتابعها داخل المرمى بعد تمويه ذكي بالجسد للحارس جاليسي الذي استسلم بالسقوط على الأرض.
وببداية الشوط الثاني ركز منتخب بيرو على الكرات العرضية الموجهة لهداف فلامينجو البرازيلي «جيريرو» لكن الحارس كلاوديو برافو كان بالمرصاد لجميع العرضيات واستطاع الامساك برأسية خطيرة في الدقيقة 55.
وخيم الصمت على مدرجات الملعب الوطني في سنتياجو بسبب هدف مباغت سجلته بيرو في الدقيقة 60 بفضل نيران صديقة من مدافع نادي الإنتر «جاري ميديل» عندما فشل في تشتيت كرة عرضية نموذجية ارسلها اللاعب آدفينكولا من على الرواق الأيمن.
لكن رد تشيلي جاء سريعًا عن طريق تصويبة صاروخية من حوالي 30 ياردة أطلقها إدواردو فارجاس ذهبت على أقصى يمين الحارس جاليسي، ليحتفل مهاجم كوينز بهدفه الرابع في كوبا أميركا ليعتلي صدارة الهدافين.
وكاد أليكسيس سانشيز وفارجاس وفيدال يتمكنون من إضافة الهدف الثالث في عدة مناسبات أن تفننهم في اهدار الفرص السهلة أمام المرمى سواء بتسديدات أقوى من اللازم أو برأسيات متعجلة حال دون انتهاء المباراة إلا مع اطلاق الحكم خوسيه آرجوتي لصافرته في الدقيقة 90.
وتقام مساء اليوم مباراة الأرجنتين مع باراجواي في نصف النهائي الثاني، وكلاهما تأهل إلى هذه المرحلة بفارق ركلات الجزاء الترجيحية على حساب كولومبيا والبرازيل – على الترتيب- .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.