وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

التربية النيابية: تنفي وجود اي تسريب للأسئلة الوزارية وتؤكد التنسيق مع وزارة التربية بعدم قطع الكهرباء اثناء الامتحانات

وكالة بغداد تايمز (بتا)
نفت لجنة التربية النيابية ،الاربعاء، تسريب اسئلة الامتحان الوزاري لطلبة المرحلة الاعدادية بشقيها العلمي والادبي ، وصفتآ ذلك بمجرد اشاعات واكاذيب لا تمت الى الحقيقة بصلة،
وقالت عضو اللجنة انتصار حسن في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إن “ما يشاع في عموم الشارع العراقي فيما يخص تسريب اسئلة الامتحانات الوزارية “البكلوريا” وكذلك صعوبتها، امر غير صحيح، مبينة انها قامت بزيارة عدد من المراكز الانتخابية في ساعة الامتحانات وقامت بسؤال عدد من الطلبة بشأن اسئلة الامتحان، فكانت الاجابات ان الاسئلة شاملة ومتكاملة اضافة الى انها موزعة بين صعبة وأخرى سهلة أو متوسطة”.
اوأضافت ان “لجنتها نسقت مع وزارة التربية على عدم قطع الكهرباء اثناء الساعات الثلاث الاولى التي يؤدي الطلبة خلالها امتحاناتهم وفي جميع المناطق”. مؤكده ان “هذا الامر يسير بشكل طبيعي ولا توجد اية معوقات تحول دون اداء الطالب للامتحان بالصورة التي تمكنه من اجتيازه”.
يشار الى ان وزير التربية محمد اقبال، أكد في مؤتمر صحافي ان تسرب الاسئلة لا أساس له من الصحة وان الهدف من ترويج هذه الاكاذيب هو ايجاد جو من الفوضى وارباك العملية الامتحانية بالاضافة إلى تشتيت الطالب، مبينا ان الوزارة يقظة جدا لهذا الامر.
ودعا الطلبة الى استقاء الاخبار من مصادرها الصحيحة وليس عبر الصفحات المزورة وان في ذلك تحقيق لمصلحتهم ومستقبلهم الذي يريد المغرضون التشويش عليه”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.