وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



الدواعش
الدواعش

داعش يسيطر على الحي الشرقي من مدينة تل ابيض السورية

وكالة بغداد تايمز (بتا):

افاد المرصد السوري لحقوق الأنسان إن داعش اقتحم اليوم الثلاثاء مجددا مدينة تل ابيض الاستراتيجية في شمال سوريا على الحدود مع تركيا بعد اسبوعين من طرده منها وتمكن من السيطرة على الحي الشرقي فيها، وفق ما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان “خلايا متسللة من تنظيم الدولة الاسلامية عاودت اقتحام مدينة تل ابيض وتمكنت من السيطرة على حي مشهور الفوقاني في شرق المدينة” الواقعة في محافظة الرقة، ابرز معاقل الجهاديين في شمال البلاد.

وشن داعش الخميس هجوما مفاجئا على مدينة كوباني في شمال سوريا وتمكن من دخولها بعد ان تنكر عناصره بلباس وحدات حماية الشعب وفصيل مقاتل عربي.

لكن المقاتلين الاكراد نجحوا بعد 48 ساعة في طرده واستعادوا السيطرة الكاملة على المدينة الحدودية مع تركيا. وقتل خلال المعارك على ايدي الجهاديين اكثر من مئتي مدني بينهم نساء واطفال.

وقال خبراء وناشطون منذ بداية الهجوم على كوباني ان هدف داعش ليس السيطرة على المدينة انما “تحويل الانظار” عن خسائره الاخيرة في مواجهة الاكراد وكان آخرها مدينة تل ابيض، عبر استهداف المدنيين واثارة اهتمام الرأي العام.

يذكر إن داعش تعرض للهزيمة الاسوأ في سوريا على ايدي الاكراد عندما انسحب من مدينة كوباني في كانون الثاني/يناير بعد احتلال اجزاء واسعة منها اثر اربعة اشهر من المعارك وتحت وطأة الغارات الجوية للائتلاف الدولي الذي تقوده واشنطن.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.