وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



استمرار المعارك في صلاح الدين والانبار وضحايا بتفجيرين ببغداد
استمرار المعارك في صلاح الدين والانبار وضحايا بتفجيرين ببغداد

مجلس صلاح الدين: ان المعارك التي شهدتها المحافظة جعلتها “منكوبة أكثر من كوباني”

وكالة بغداد تايمز (بتا)

رجح مجلس صلاح الدين،الأربعاء، أن يتم تحرير بيجي بالكامل من “داعش” قريباً، وفي حين عد أن ما شهدته المدينة، شمالي المحافظة، من معارك طاحنة على مدى 45 يوماً جعلها “منكوبة أكثر من كوباني”، ناشد المجتمع الدولي مساعدتها على مواجهه “الكارثة الإنسانية” التي تعاني منها.

وقال عضو مجلس محافظة صلاح الدين خزعل حماد في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إن “الأحياء السكنية في قضاء بيجي، حررت بالكامل، ولم يتبق فيه أي وجود لعناصر داعش باستثناء أجزاء قليلة من المصفى”، مرجحاً  “تحرير مصفى بيجي تماماً في وقت قريب”.

وأضاف حماد، أن “تحرير بيجي لم يكن بالأمر الهين فقد كانت المعركة باهظة الثمن، حيث استمرت قرابة الشهر والنصف واستخدمت فيها المدافع وراجمات الصواريخ وسلاح الجو”، مشيراً إلى أن ذلك “خلف أضراراً جسيمة جعلت من بيجي مدينة منكوبة”.

وناشد عضو مجلس محافظة صلاح الدين، الجهات الدولية كافة “المساعدة لمواجهة الكارثة الإنسانية التي تعاني منها بيجي، لإعمارها وتأهيل بناها التحية”، عاداً أن “الدمار الذي شهدته بيجي يفوق ما حدث في مدينة كوباني السورية”.

وكان مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين كشف، أمس الثلاثاء، عن تحقيق القوات المشتركة تقدماً كبيراً في عمليات تطهير وسط قضاء بيجي، من”داعش” ، مؤكداً ن القوات الأمنية تحاصر مسلحي التنظيم قرب المصفى ودائرة الكهرباء.

وكان الحشد الشعبي، أعلن أمس الأول الاثنين، عن تطهير قضاء بيجي بالكامل من عناصر “داعش”، مؤكداً أن ذلك التنظيم فقد زمام المبادرة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.