وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



النفط

وزارة النفط تعلن عن صادرات وإيرادات النفط في شهر حزيران

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعلنت وزارة النفط ،الاربعاء،عن الكميات المصدرة من النفط الخام والايرادات المتحققة لشهر حزيران الماضي حسب الاحصائية الاولية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية “سومو”، مبينا ان الايرادات بلغت اكثر من خمسة مليارات وثلاثمائة وثمانية عشر الف دولار.
وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد في بيان تللقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، ان” معدل الصادرات اليومية للنفط الخام سجل ارتفاعا حيث بلغ قرابة (3.187) ثلاثة ملايين ومائة وسبعة وثمانين الف برميل يوميا وهو ما لم يتم تحقيقه خلال العقود الماضية” لافتا الى مجموع كمية الصادرات النفطية اكثر من خمسة وتسعين مليونا وستمائة واثني عشر الف برميل، فيما بلغت الايرادات المتحققة اكثر من خمسة مليارات وثلاثمائة وثمانية عشر الف دولار.
واضاف ان” مجموع الكميات المصدرة من الموانئ الجنوبية في البصرة بلغت اكثر من ( 90.669) تسعبن مليونا وستمائة وتسعة وستين الف برميل، فيما بلغت صادرات عبر ميناء جيهان اكثرمن (4.942 ) اربعة ملايين وتسعمائة واثنين واربعين الف برميل”.
وبين أن الكميات أعلاه تم تحميلها من قبل الشركات النفطية العالمية التي تحمل جنسيات مختلفة من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الاحادية على الخليج العربي وميناء جيهان التركي .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.