وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



النفط العراقي - ميناء البصرة (محافظة البصرة)
النفط العراقي - ميناء البصرة (محافظة البصرة)

وزارة النفط توافق على افتتاح معهد نفط في محافظة ذي قار

وكالة بغداد تايمز (بتا)

 أعلنت محافظة ذي قار، اليوم الأربعاء، “محافظة ذي قار استحصلت الموافقة المبدئية من وزارة النفط لافتتاح معهد نفط خاص بالمحافظة”، مشيراً إلى أن “الوزارة جادة باستكمال كافة الإجراءات الخاصة بافتتاح المعهد خلال المرحلة المقبلة”.

وقال نائب محافظ ذي قار الأول عادل الدخيلي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”،  أن “وزارة النفط تعهدت بافتتاح معهد النفط في المحافظة بأسرع ما يمكن” مبيناً أن “المحافظة تتابع استكمال الإجراءات الأخرى مع وزارة التعليم العالي وتهيئة مبنى خاص للمعهد المذكور والكوادر التدريسية بالتعاون مع جامعة ذي قار”.

وأشار الدخيلي، إلى أن “محافظة ذي قار بحاجة إلى معهد نفطي يتلاءم مع قدراتها النفطية ويسهم بتطوير القطاع النفطي وان المحافظة تمتلك احتياطي نفطي كبير يقدر بأكثر من 20 مليار برميل”، لافتاً الى، ان “المحافظة لا تمتلك معهد نفط يلبي حاجتها من الملاكات الفنية المتخصصة بالصناعة النفطية”.

وكانت محافظة ذي قار، أعلنت يوم الأحد 29 كانون الأول 2013 ، بلوغها سقف الإنتاج القانوني لتأسيس شركة نفط خاصة بعد تجاوز الإنتاج 150 الف برميل يومياً، ودعت وزارة النفط الى التسريع بإجراءات إعلان شركة نفط ذي قار.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.