وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



بيروان خيلاني

التحالف الكردستاني: الحكومة تسعى لاقتراض 800 مليون دولار من البنك الدولي مقابل شروط ملزمة للحكومة من ضمنها زيادة اجور الكهرباء

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعلنت النائب عن التحالف الكردستاني بيروان خيلاني، الخميس، الحكومة تسعى لاقتراض 800 مليون دولار من البنك الدولي مقابل شروط ملزمة للحكومة، موضحة أن “هذه الشروط هي زيادة أجور الكهرباء وقضايا أخرى ستثقل كاهل الشعب، لاسيما المحافظات الجنوبية التي تعاني من الحر الشديد.

وقالت خيلاني خلال مؤتمر صحافي عقدته، بمجلس النواب وتابعته وكالة “بغداد تايمز”، إن “هنالك تداعيات وتأثيرات كبيرة لقبول الحكومة لشروط البنك الدولي مقابل القرض المقدم منه”، لافتة إلى أنه “كان الأجدر بالحكومة الاتحادية حل المشكلات النفطية مع الإقليم بأسرع وقت لاستئناف تصدير النفط الذي تذهب نسبة 73% من عائداته للشعب العراقي من أجل تفادي الشروط المفروضة مقابل القرض”.

وتابعت خيلاني أن “حل الإشكال النفطي مع أربيل سيوفر أموالا وواردات تفوق قيمة القرض الذي تحتاجه الحكومة، وسيجنب الشعب العراقي تبعات وآثار شروط البنك الدولي القاسية”.

فيما اعلن رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نيجرفان البارزاني،  الخميس، عن  رغبة الإقليم في حل المشكلات مع بغداد عبر الحوار والتفاهم المشترك، فيما أعرب عن أسفه لـ”عدم التزام” بغداد بالاتفاقية المبرمة بين الطرفين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.