وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



صباح كرحوت مجلس الانبار

كرحوت: الهدف من زيارتنا الى كربلاء هو تنسيق الجهود لحفظ أمن المحافظتين والقضاء على “داعش” الارهابية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعلن رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت، الخميس، الهدف من زيارتنا لكربلاء هو تثمين الجهود التي بذلتها جماهير وحكومة ومرجعية كربلاء مع النازحين من محافظة الانبار، مبينا أنه ناقشنا قضايا تخص أمن المحافظتين ومرور الأشخاص عبر كربلاء ووجدنا نوايا صادقة من حكومة كربلاء للتنسيق معنا وتوحيد الجهود للقضاء على كل التنظيمات الإرهابية.

وقال كرحوت في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، أن “لجانا سيتم تشكيلها من المحافظتين من أجل تفعيل ما تم الاتفاق عليه في الجوانب الأمنية والإنسانية والخدمية”، مشيرا الى أن “الاستعدادات الامنية اكتملت لتحرير الانبار ونحتاج الى التعقل وخروج المدنيين من المدن”.

وبين رئيس مجلس المحافظة أن “عدد المتطوعين من الانبار بلغ سبعة آلاف متطوع تم انخراطهم ضمن الحشد الشعبي بالمحافظة”، لافتا الى أن “المحافظة تعول على رقم آخر لكنها تحتاج الى موافقة الحكومة المركزية حتى يكون العدد حسب النسبة المئوية للمحافظات حيث ان حصة الانبار هي عشرة آلاف متطوع”.

وشهدت محافظة الأنبار تطورات أمنية لافتة تمثلت بسيطرة “داعش” على مدينة الرمادي، فيما أعدم التنظيم عشرات الأشخاص في المحافظة، الأمر الذي أجبر آلاف الأسر على النزوح من المدينة والتوجه نحو بغداد، وسط تصاعد الدعوات بضرورة إرسال تعزيزات أمنية للمحافظة مسنودة بالحشد الشعبي من أجل طرد داعش.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.