وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الحشد الشعبي مواجهات قتال

هيئة الحشد الشعبي: ليس لدينا ادلة محكمة عن قيام طائرات أمريكية بألقاء مساعدات على عناصر “داعش”

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعلنت هيئة الحشد الشعبي، اليوم الخميس، انها لم تعلن عن قيام طائرات أميركية بإلقاء مساعدات على عناصر “داعش” ، مبينا أن ما صدر عن بعض فصائل الحشد الشعبي بذلك الشأن لا يستند الى أدلة محكمة.
وقال المتحدث باسم الحشد الشعبي أحمد الأسدي، خلال مؤتمر صحافي وتابعته وكالة “بغداد تايمز” إن “فصائل الحشد الشعبي قدمت وثائق بشأن قيام طائرات أميركية بإنزال مساعدات لداعش”، مستدركاً “لكن صعوبة التأكد من تلك الوثائق لأسباب تقنية، حالت من دون تقديمها للحكومة العراقية لتتابع الموضوع عبر قنواتها الرسمية، كونها بحاجة لأدلة مؤكدة لتتمكن من تقديمها لنظيرتها الأميركية”.

وعد المتحدث باسم الحشد الشعبي، أن “هيئة الحشد الشعبي غير مسؤولة عن التنسيق مع التحالف الدولي في العمليات العسكرية، كما أنها أعلنت عدم حاجتها لطيرانه في المهام التي تشترك بها إشرافاً وقيادة”، مؤكداً “اننا سنلتزم بذلك في حال وجه القائد العام للقوات المسلحة به”.

وتابع المتحدث باسم الحشد الشعبي، أن “الهيئة تسعى لحل الإشكال الناجم عن استمرار ارتباط بعض تشكيلات الحشد الشعبي بوزارة الدفاع”، نافياً “وجود أي خلافات أو اشكالات بين قيادة الحشد الشعبي والفصائل التابعة لها، أو منع أي فصيل من المشاركة في أي معركة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.