وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مشروع ماء

مديرية ماء بابل: كوادر الماء الفنية تمكنت من تشغيل المضخات العاطلة في مجمع ماء الحلة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلنت مديرية ماء محافظة بابل، الأربعاء، عن تشغيل المضخات العاطلة في مجمع ماء الحلة لتأمين الماء الصافي لمركز المحافظة بسبب انخفاض منسوب الماء الخام في نهر الحلة.

وقال مدير ماء بابل فراس محمد عليوي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، إن “كوادر الماء الفنية تمكنت من تشغيل المحطات العاطلة في مجمع الماء الخام وبوقت قياسي استغرق 48 ساعة متواصلة”، مبينا أن “العمل ما يزال مستمرا في عملية تنظيف مضخات اخرى وعمليات تحوير بإطالة الماصات ليصل الى مستوى المياه في مشروع ماء الحلة الكبير والتي تعطل بعضها بسبب انخفاض منسوب الماء الخام”.

وأضاف عليوي أن “الكوادر الفنية تقوم بتهيئة اماكن جديدة لإنزال وتشغيل غواطس مساعدة لمضخات سحب الماء بمشروع ماء الحلة الجديد لكي يكون مساعدا لمحطات الرفع”، لافتا إلى أن “العملية تحتاج الى عمليات كري تستغرق يومين اضافيين”.

وتابع عليوي أن “الكوادر الفنية في مديرية ماء بابل تقوم الان بتشغيل مشاريع الماء والمجمعات المائية بنظام المناوبة بسبب انخفاض مناسيب المياه”، مؤكدا أن “ضخ الماء الصالح للشرب سيتحسن في غضون اليومين المقبلين حال الانتهاء من عمليات الصيانة”.

وكانت محافظة بابل أعلنت، في (23 حزيران 2015)، عن قرب نصب مضخات عائمة للأنهار ذات التصاريف العالية، فيما دعت هيئة حفر الآبار لحفر آبار ارتوازية للمناطق التي يتعذر وصول المياه “السيحية” لها.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.