وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



النائب عن التحالف الوطني حيدر الفوادي

الفوادي: العراق يقاتل داعش بنيابة عن العالم ويدعو دول المنطقة إلى التنسيق من أجل دحر الإرهاب المتطرف

وكالة بغداد تايمز (بتا)
طالب النائب عن التحالف الوطني حيدر الفوادي، السبت، دول المنطقة الى التنسيق مع العراق من اجل القضاء على الارهاب.
وقال الفوادي، في بيان له تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه إن “التفجيرات اﻻخيرة التي ضربت الكويت، ومصر، وتونس، ما هي اﻻ دليل واضح على تأكيدات الحكومة العراقية إن العراق يقاتل داعش بالنيابة عن العالم”.
ودعا دول المنطقة الى “اتخاذ مبادرة جادة وحقيقية بالتعاون والتنسيق مع العراق لدحر اﻻرهاب وتفعيل التعاون اﻻمني واﻻاستخباراتي”.
وأضاف الفوادي ان “الحلول العسكرية وحدها غير كافية لإنهاء أزمة التطرف، دون بذل المزيد من الجهد الفكري والثقافي لتغيير اﻻفكار الخاطئة لهذه الزمر”، مشددا على “ضرورة تجفيف منابع الارهاب المادي والبشري، قبل ان تجعل داعش وغيرها من الجماعات المتطرفة دول المنطقة اهدافآ سهلة لها”.
وكانت الحكومة العراقية واوساط سياسية قد دعت اكثر من مرة دول الخليج وباقي الدول العربية والعالم بدعم العراق والتعاون معه في الحرب على تنظيم داعش والمجاميع الارهابية الاخرى.
يشار الى ان المرجعية الدينية، دعت امس الجمعة، على لسان ممثلها في كربلاء السيد احمد الصافي، دول العالم إلى “التكاتف للقضاء على الفكر المتطرف لاسيما وان الارهاب مشكلة كبيرة يستهدف المنطقة ومناطق مختلفة من العالم بين الحين والاخر،ما يتطلب ان يفكر الجميع ويساهموا في حلها ووضع معالجات جادة وحقيقية لها”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.