وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



الجعفري يؤكد لـ”السفير الامريكي” ضرورة التزام البلدين بالاتفاقات الموقعة بينهم

وكالة بغداد تايمز (بتا)

استقبل وزير الخارجية ابراهيم الجعفري ،الاحد، السفير الأميركيَّ في بغداد ستيوارت جونز ، واكدا على ضرورة الالتزام بالاتفاقات المُوقـَّعة بين العراق وأميركا ، بما يُساهِم في تعزيز العلاقات الثنائيّة بين البلدين .
وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ، ان “إبراهيم الجعفريّ وزير الخارجية العراقـيّة استقبل السفير الأميركيَّ في بغداد ستيوارت جونز ، وجرى خلال اللقاء بحث مُستجدّات الملفِّ الأمنيِّ ، والسياسيِّ ، وتطوُّرات الحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة ، وأوضاع العوائل النازحة ، وسير العلاقات الثنائيّة بين العراق والولايات المُتحِدة الأميركيّة” .
واكد الجعفريّ على “ضرورة وقوف بلدان العالم كافة إلى جانب الشعب العراقيِّ الذي يُقاتِل بالأصالة عن نفسه دفاعاً عن سيادته ، وكرامته ، وسلامة أراضيه ، وبالنيابة عن شُعُوب العالم ، داعياً الجميع إلى تقديم المُساعَدات العسكريّة ، والإنسانيّة ، والخدميّة ، وأن تكون بمُستوى التحدِّيات التي يمرُّ بها العراق” .
وشدد على “ضرورة الالتزام بالاتفاقات المُوقـَّعة بين العراق وأميركا بما يُساهِم في تعزيز العلاقات الثنائيّة بين البلدين” .
من جانبه أكَّد السفير الأميركيّ ستيوارت جونز “دعم بلاده للحكومة العراقـيّة في حربها ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة ، مُشيراً إلى التنسيق المُستمِرِّ بين التحالف الدوليِّ والقوات العراقـيّة ، وتوفير المُستلزَمات الضروريّة لمُساعَدة العراق” .


تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها