وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الجعفري-وزير-الخارجية

الجعفري يؤكد لـ”السفير الامريكي” ضرورة التزام البلدين بالاتفاقات الموقعة بينهم

وكالة بغداد تايمز (بتا)

استقبل وزير الخارجية ابراهيم الجعفري ،الاحد، السفير الأميركيَّ في بغداد ستيوارت جونز ، واكدا على ضرورة الالتزام بالاتفاقات المُوقـَّعة بين العراق وأميركا ، بما يُساهِم في تعزيز العلاقات الثنائيّة بين البلدين .
وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ، ان “إبراهيم الجعفريّ وزير الخارجية العراقـيّة استقبل السفير الأميركيَّ في بغداد ستيوارت جونز ، وجرى خلال اللقاء بحث مُستجدّات الملفِّ الأمنيِّ ، والسياسيِّ ، وتطوُّرات الحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة ، وأوضاع العوائل النازحة ، وسير العلاقات الثنائيّة بين العراق والولايات المُتحِدة الأميركيّة” .
واكد الجعفريّ على “ضرورة وقوف بلدان العالم كافة إلى جانب الشعب العراقيِّ الذي يُقاتِل بالأصالة عن نفسه دفاعاً عن سيادته ، وكرامته ، وسلامة أراضيه ، وبالنيابة عن شُعُوب العالم ، داعياً الجميع إلى تقديم المُساعَدات العسكريّة ، والإنسانيّة ، والخدميّة ، وأن تكون بمُستوى التحدِّيات التي يمرُّ بها العراق” .
وشدد على “ضرورة الالتزام بالاتفاقات المُوقـَّعة بين العراق وأميركا بما يُساهِم في تعزيز العلاقات الثنائيّة بين البلدين” .
من جانبه أكَّد السفير الأميركيّ ستيوارت جونز “دعم بلاده للحكومة العراقـيّة في حربها ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة ، مُشيراً إلى التنسيق المُستمِرِّ بين التحالف الدوليِّ والقوات العراقـيّة ، وتوفير المُستلزَمات الضروريّة لمُساعَدة العراق” .


تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.