وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



ابراهيم الجعفري (ارشيف)
ابراهيم الجعفري (ارشيف)

الجعفري يبحث مع السفير الفنلندي غير المقيم في العراق سبل تعزيز التعاون بين البلدين

وكالة بغداد تايمز (بتا)

دعا وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الاثنين، الى الإسراع في فتح السفارة الفنلندية في بغداد، فيما وجه دعوة لنظيره الفنلندي لزيارة العراق.

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخةمنه، إن الأخير “تسلم أوراق اعتماد سفير فنلندا غير المقيم في العراق كاري كاهيلوتو، وجرى خلال اللقاء بحث ملف العلاقات الثنائية بين بغداد وهلسنكي، وسبل تعزيزها، وتفعيل عمل اللجنة المشتركة بين البلدين”.

وأضاف الجعفري أن “وزارة الخارجية مستعدة لتقديم كل الدعم لإنجاح مهمة كاهيلوتو”، داعيا إلى ضرورة “تضافر الجهود والإسراع في فتح السفارة في بغداد، وتعزيز آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة”.

مواكدا على ان “أبواب الاستثمار في العراق مفتوحة أمام الشركات الفنلندية للعمل، ودعم القطاع الاقتصادي”، موجها الدعوة لـ”وزير الخارجية الفنلندي لزيارة العراق في إطار تعزيز العلاقات”.

من جانبه، أكد كاهيلوتو عزم بلاده “تعميق العلاقات ودعم العراق في حربه ضد عناصر “داعش” الإرهابية”، متابعا أنه سيبذل جهوده كافة “لتفعيل اللجان المشتركة، وتشجيع الشركات الفنلندية على العمل، والاستثمار في العراق”.

ويرتبط العراق مع الجانب الفنلندي بعلاقات اقتصادية قوية استمرت حتى عام 1990 وتراجعت بعد هذا التاريخ بحكم الظروف التي مر بها العراق، سيما بعد أحداث العام 2003.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.