وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



رئيس الفيفا في سويسرا
جوزيف بلاتر

بلاتر: الرئيس الألماني والفرنسي لعبا دورًا في استضافة قطر لكأس العالم!

وكالة بغداد تايمز (بتا)
سيب بلاتر يُفجرها بعد مزاعم الفساد الأخيرة التي طالت 18 شخصًا من داخل مؤسسته..
أكد السويسري سيب بلاتر للصحافة الألمانية أن الرئيسين الفرنسي والألماني “نيكولا ساركوزي ونظيره كريستيان فولف” قد قاموا بعملية ضغط سياسي قبل التصويت على الدولتين اللتين ستُمنحان شرف تنظيم المونديال في نسختيه 12018، 2022 واللتين كانتا روسيا وقطر.
وقال بلاتر صاحب الـ79 عامًا -رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم – والتي أصابتها هزة كبيرة إثر الاتهامات التي طالت عددًا من أعضائه بتهم الفساد، الابتزاز وغسل الأموال “هذا هو السبب الذي جعل قطر تفوز بحق استضافة المونديال، وعلى كل من قام بالتصويت أن يتحمل مسؤوليته”.
استطرد بلاتر “لقد قامت ألمانيا من خلال السيد فولف وفرنسا من خلال السيد ساركوزي بالضغط والتأثير على المصوتين لاختيار قطر بسبب المصالح الاقتصادية المشتركة، ليس لديّ ما أخشاه على المستوى الشخصي، فقط انظروا إلى جميع الشركات الألمانية التي بدأت بمشاريع خاصة بها في قطر منذ حصولها على حق استضافة المونديال، شركات مثل دويتشه وهوكتيف”.
اختتم بلاتر تصريحاته لأحد الصحف الألمانية “أنا اعمل على مبدأ واحد وهو القيادة، إذا كان غالبية أعضاء اللجنة التنفيذية قد اختاروا قطر لنظيم نهائيات كأس العالم فعليّ أن أقل ذلك”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.