وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مجلس الانبار

العيساوي: اكثر من 7 الاف متطوع من ابناء العشائر في الأنبار ينتظرون تجهيز الحكومة بالسلاح

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلن مجلس محافظة الانبار ، الثلاثاء ، عن وجود اكثر من 7 الاف متطوع من ابناء عشائر الانبار بحاجة إلى تجهيزهم بالسلاح الثقيل والمتوسط لمقاتلة داعش ومسك الارض بعد تحريرها.
وقال عضو المجلس راجع العيساوي في تصريح صحفي ان “عامرية الفلوجة تشهد عمليات عسكرية بدأت منذ يومين بمشاركة الاجهزة الامنية والمتطوعين وابناء العشائر باتجاه الصقلاوية” ، مبيناً ان “تلك العملية تفرض على ابناء العشائر التكاتف مع المتطوعين والاجهزة الامنية والتنسيق على مسك الارض من قبل الشرطة المحلية بعد تحرير المدن من داعش الاجرامية”.
واضاف ان “اكثر من 7 الاف متطوع بحاجة إلى تجهيزهم بالسلاح الثقيل والمتوسط ليوازي ما بيد داعش من اسلحة ولزجهم في عملية تحرير المحافظة”.
مطالباً الحكومة الاتحادية “بان تكون جادة في عملها مع هؤلاء المتطوعين من ابناء العشائر.
يذكر ان مصدر امني في قيادة عمليات الأنبار أفاد بان قوات عسكرية بدأت بعملية تطهير ناحية الصقلاوية شمال الفلوجة من عناصر تنظيم داعش.
وقال المصدر إن “قوة من فرقة التدخل السريع الأولى بمساندة لواء 30 الآلي نفذت، ، عملية عسكرية من أربعة محاور لتطهير المناطق المتبقية من ناحية الصقلاوية شمال مدينة الفلوجة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوات أحرزت تقدما كبيرا في هذه العملية وتمت السيطرة على طريق المفتول (جسر عائم) على نهر الفرات والذي يربط مدينة الفلوجة بالصقلاوية”، مبينا أن”العملية مازالت مستمرة حتى الآن”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.