وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



طيران تركيا

تهديد “بأحمر الشفاه” يغير مسار طائرة مدنية من بانكوك الى اسطنبول

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشفت مصادر إعلامية،الثلاثاء،عن قيام طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية بتغيير مسار رحلتها من بانكوك إلى اسطنبول، والهبوط اضطرارياً في مطار نيودلهي،نتيجة تهديد بوجود قنبلة على متنها، ثبت زيفه لاحقاً.

وقالت المصادر في خبرا تابعته وكالة “بغداد تايمز” انه “فقد كانت الطائرة تقوم برحلة اعتيادية من بانكوك إلى إسطنبول اليوم، عندما اكتشف الطاقم رسالة مكتوب فيها “قنبلة في قسم البضائع” كتبت بأحمر الشفاه على المرآة داخل حمام الطائرة،

واتصل الطاقم بالمراقبين الجويين في مدينة ناغبور الهندية، الذين نصحوه بتوجيه الطائرة إلى نيودلهي.

وفي مطار العاصمة الهندية، اتخذت الشرطة إجراءات أمن مشددة، وتم إجلاء الركاب البالغ عددهم 148 شخصاً والطاقم المؤلف من 21 عنصراً، وقام خبراء مكافحة المتفجرات بتفتيش الطائرة مصحوبين بكلاب مدربة.

وذكرت تلك المصادر الإعلامية، أن الاستخبارات الهندية تنوي استجواب ركاب الطائرة وأفراد الطاقم، فضلاً عن تفتيش الحقائب لاسيما النسائية بغية العثور على أحمر الشفاه الذي استعمل لكتابة الإنذار الكاذب في حمام الطائرة.

ونقلت المصادر الإعلامية، عن ناطقة باسم الخطوط الجوية التركية، قولها إن “التهديد عثر عليه بعد ثلاث ساعات من انطلاق الرحلة”، مبينة أن “الطائرة ستستأنف رحلتها إلى اسطنبول إذا اعطيت الاشعار بخلوها من أي تهديد”.

يذكر أن الخطوط الجوية التركية، المملوكة للدولة، تعرضت لعدة تهديدات “كاذبة” مؤخراً، منها ذلك الذي حدث في نيسان الماضي.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.