وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



الغاز

مجلس كركوك ينتقد قرار وزارة النفط بزيادة سعر أسطوانة الغاز كونه يشكل “اعباء إضافية” على المواطن

وكالة بغداد تايمز (بتا)
انتقد مجلس محافظة كركوك، الثلاثاء، قرار وزارة النفط بزيادة سعر أسطوانة غاز الطبخ بمقدار ألف دينار كونه يشكل “أعباء إضافية” على المواطن، فيما أكد أنه سيبحث الموضوع مع شركة توزيع المنتجات النفطية بعد مطالبته بالتدخل من قبل وكلاء بيع الغاز.

وقال رئيس المجلس بالوكالة ريبوار فائق الطالباني في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إن “مجلس كركوك ينتقد قرار الحكومة الاتحادية بزيادة تسعيرة أسطوانة الغاز السائل الموزع على المواطنين بمقدار ألف دينار لتصبح خمسة آلاف بدلا من أربعة آلاف دينار”، مشيرا الى أن “الأوضاع الاقتصادية والمعاشية الصعبة التي يعيشها البلد تستوجب تخفيف العبء عن كاهل المواطنين لا تحميلهم أعباء إضافية”.

وأضاف الطالباني أن “ممثلين عن وكلاء بيع منتوج الغاز السائل طلبوا من مجلس المحافظة التدخل لإيجاد حلول بشأن القرار، سواء فيما يتعلق بالتسعيرة الجديدة أم الآلية التي سيتم عبرها تزويد الوكلاء بالمنتوج”، مبينا أنه “سيتم بحث الموضوع مع شركة توزيع المنتجات النفطية للوقوف على تفاصيله وتداعياته”.

وأفاد مصدر في وزارة النفط، اليوم، أن القرار جاء نتيجة تصاعد كلفة الإنتاج والتوزيع له، مشيرا الى أن الوزارة حريصة على عدم تحميل المواطن أعباء إضافية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.