وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



اسامة النجيفي
اسامة النجيفي

النجيفي: على الحكومة أعادة النظر بالتوجية بقطع رواتب الموظفين الخاضعين لسيطرة الارهاب الداعشي

وكالة بغداد تايمز (بتا)
دعا نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي ،الاربعاء، الحكومة إلى اعادة النظر بالتوجيه الذي افضى الى قطع رواتب موظفي المدن الخاضعة لعناصر داعش الارهابي، مبيناً ان مسؤولية الدولة تكمن في حماية مواطنيها و ابعادهم عن العوز.
وقال النجيفي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ،ان”طبيعة الظروف التي يعيشها المواطنون الأسرى لدى عناصر داعش الإرهابي في المدن والمناطق التي يسيطر عليها،تشكل صورة لا إنسانية لوحشية الإرهابيين وبعدهم عن أية قيمة شرعية أو إنسانية”مشيراً الى اعادة تدقيق رواتب موظفي هذه المناطق، وعدها ادخارا اجباريا لمن لم يتسلمها”.
وأضاف ان”مسؤولية الدولة تكمن في حماية مواطنيها، والحرص على أمنهم واستمرار حياتهم اليومية، وابعادهم عن الفاقة والعوز”مؤكداً اننا”نتطلع إلى ايلاء هذا الأمر فهو يمثل كارثة للموظفين المغلوب على أمرهم الذين لا يستطيعون الخروج من مدنهم، ولا يملكون القدرة على مواجهة ظروف الحياة اليومية لهم ولعوائلهم”.
وحذر ان”يكون هذا التوجيه مقدمة فعلية لقطع الرواتب عن موظفي هذه المناطق، وإذا ما تم ذلك فإن مصالح المواطنين وحياتهم ستكون تحت طائلة الخطر المحدق” داعياً “الحكومة إلى اعادة النظر بالتوجيه ، والحرص على أن لا يستغل باتجاه قطع رواتب موظفي المناطق المحتلة من قبـل عصابات داعش الإرهابي”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها