وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



عناصر عصابة داعش الأجرامية في صحراء الأنبا (أرشيف)
عناصر عصابة داعش الأجرامية في صحراء الأنبا (أرشيف)

“داعش” ينشر العشرات من عناصره حول مدينة الفلوجة لمنع الأهالي من مغادرتها

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أقدم عناصر “داعش” الارهابية، الاربعاء، على نشر العشرات من عناصرها حول مدينة الفلوجة لمنع العوائل التي تروم الخروج من المدينة, فيما توعدت المخالفين بعقوبات رادعة تصل إلى القتل.
وقال مصدر من اهالي الفلوجة لوكالة “بغداد تايمز” إن” عناصر داعش الارهابية نشرت العشرات من عناصرها حول مدينة الفلوجة لمنع مئات العوائل المحاصرة داخل المدينة من الخروج إلى أماكن آمنة”.
وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه, أن” هذا الإجراء من قبل داعش الارهابية جاء بعد ساعات من نية قيادة عمليات الانبار فتح ممر منطقة الفلاحات غربي مدينة الفلوجة أمام العوائل التي تروم الخروج منها إلى المناطق الخاضعة للسيطرة الحكومة الاتحادية”.
وأوضح المصدر أن”داعش رفعت من سقف مطالبة العوائل التي تروم الخروج من المدينة من خلال دفع أتاوات لعناصر التنظيم تتراوح بين مليون دينار إلى مليون ونصف المليون, بعد أن كانت من 500 ألف دينار إلى مليون دينار”.
وأشار إلى أن”رفع الاتاوات على أهالي المدينة جاءت بالتزامن مع نية القوات الأمنية مسنودة بأبناء العشائر والحشد الشعبي اقتحامها بعد تطويق كافة محاورها”، مبينا أن” معظم العوائل المحاصرة في مدينة الفلوجة من الدخل المحدود وقد تعذر خروجهم على خلفية وضعهم المادي المتدهور”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.