وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



ابتسام الهلالي

دولة القانون: إرادات في وزارة الدفاع ستمنع من ظهور نتائج تحقيق صاروخ النعيرية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
توقعت النائب عن ائتلاف دولة القانون ابتسام الهلالي ، الخميس ، تستر وزارة الدفاع العراقية على نتائج التحقيقات الخاصة بسقوط صاروخ من الطائرة على منطقة النعيرية، وفي حين بينت ان هنالك إرادات في الوزارة وخارجها ستمنع اظهار النتائج، عزت ذلك لضعف الوزارة واجراءاتها غير الفعالة.
وقالت الهلالي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ان “حادث منطقة النعيرية يجب التوقف عنده وكشف ملابساته لمنع تكراره مجددا كما يجب اظهار نتائج التحقيق الخاصة بالحادث والتعامل معه بصورة جدية”.
واضافت ان “وزارة الدفاع ضعيفة و إجراءاتها غير فعالة لحسم مثل هكذا تحقيقات او ابراز نقاط الخلل ” متوقعة ” ان يتم تجاهل نتائج التحقيق ان ظهرت لان بعض الإرادات في الوزارة وخارجها ستقف حالا أمام اعلانها وستكون حالها حال التحقيقات السابقة التي لم يُفصح عن نتائجها حتى اللحظة “.
وكان صاروخا قد سقط على حي سكني في منطقة النعيرية من طائرة سوخوي اثناء رجوعها الى قاعدة الرستمية القريبة من المنطقة المذكورة بعد تنفيذها طلعة جوية لاستهداف عصابات داعش . وكانت وزارة الدفاع قد اعلنت ان نتائج التحقيق ستعلن في غضون 72 ساعة فقط .
فيما بينت القوة الجوية ،أمس الأربعاء، انّ الطيار الذي تعرضتْ طائرته الى خلل فني أدى الى إسقاط صاروخ على منطقة النعيرية شرق بغداد، هو الآن رهن الاحتجاز، مبينة أنَّ نتائج التحقيق ستسلم إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي في غضون أسبوع.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.