وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الشيخ اليعقوبي

المرجع اليعقوبي يشجب قرار إباحة زواج المثليين ويعتبره فعل خارج عن مقتضيات الفطرة الانسانية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

النجف / فراس الكرباسي/

وصف المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي، الخميس، قرار المحكمة الاتحادية العليا في الولايات المتحدة القاضي بإباحة زواج المثليين بأنه ” رجوع الى الحيوانية والبهيمية بل ما هو اكثر انحطاطاً منها )) مستشهداً بالآية الكريمة {إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًا}.

وعلل المرجع اليعقوبي بأنه ” فعل خارج عن مقتضيات الفطرة الانسانية والقوانين الفاعلة في الكون والمخلوقات لأنها مبنية على زواج الذكر والانثى واتحاد السالب والموجب، ولم يحدث أن ذكراً من الحيوانات ينزو على ذكر أو انثى على انثى”.

واستغرب المرجع اليعقوبي في كلمة له امام جمع كبير من الزوار الذين وفدوا على مكتبه الشريف للتعزية في ذكرى استشهاد الامام علي في النجف، من ابتهاج الرئيس الامريكي اوباما بهذا الحكم وعدّه إياه انتصاراً للحب.

ورفض المرجع اليعقوبي استناد هذه الاحكام الى انها من الحريات الشخصية ” لأن الحرية لا تعني الفوضى وعدم الانضباط بقوانين العقلاء، فأن المصاب بمرض فتاكٍ معدي لا يُسمح له بالتحرك بحرية في المجتمع كيف يشاء ويلّوث الاخرين ويصيبهم بمرضه، وإنما يُحجر عليه ويعالج حتى يشفى، علماً ان الامراض الاخلاقية والاجتماعية اشد فتكاً من الامراض الجسدية”.

كما علق المرجع اليعقوبي على بعض الامور التي اعتبرها مظاهر لحماقة الغرب وعدم حكمته في معالجة الأمور، مع الاعتراف بمساهمة علمائه في التقدم التكنولوجي وبناء الحضارة الانسانية، ودعا الى الاستفادة من إيجابيات الغرب من دون التلوث بحماقاته وانحطاطه الاخلاقي.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.