وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



داعش قتل مقتل

مقتل 33 “داعشياً” خلال العمليات العسكرية الجارية في محافظة الأنبار

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت خلية الإعلام الحربي، الجمعة، عن مقتل وإصابة 33 “إرهابياً” خلال العمليات العسكرية الجارية في محافظة الأنبار ومركزها مدينة الرمادي، فيما لفتت إلى تدمير مخابئ لصنع العبوات الناسفة، أشارت إلى تنفيذ طيران الجيش القوة الجوية 68 طلعة جوية.
وقالت الخلية في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “اشتباكات مسلحة اندلعت، مع عناصر داعش  الإرهابية عندما قامت قوات مشتركة من فوج مكافحة الإرهاب ولواء المشاة 27 وفوج مغاوير عمليات الجزيرة والبادية وأبناء العشائر بتنفيذ عملية أمنية في قرية امليجيه – سنجك التابعة لناحية بروانة غرب الرمادي”.
وأضاف البيان أن “تلك القوات تمكنت من تطهير عدد من المنازل وتحقيق تقدم ملفت”، مشيراً إلى أن “العمليات لا تزال مستمرة وبدعم جوي عراقي ومن التحالف الدولي”.
وأشار البيان إلى أن “قيادة عمليات بغداد وضمن عملية فجر الكرمة واصلت قطعاتها بتطهير ناحية الكرمة شرقي الفلوجة، والمناطق المحيطة بها وبالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر، وأسفرت عن قتل إرهابيين أثنين وجرح آخر وتدمير عجلة تحمل رشاشة أحادية وقتل من فيها”.
ولفت البيان إلى أن “قطعات عمليات بغداد شرعت بالهجوم على تواجد الإرهابيين في مناطق (النعيمية– الهيتاوين– الذيبان– السعدان– العناز) وباتجاه نهر الفرات ومن ثلاثة محاور وكانت النتائج قتل خمسة إرهابيين وتدمير خندق وجملون للعدو وقتل إرهابيين اثنين كانا بداخله، فضلاً عن تدمير كدس للعتاد والعثور على ثلاثة منازل مفخخة تمت معالجتها”.

يذكر أن تنظيم (داعش) يسيطر على أهم وأبرز مدن الأنبار منذ عام تقريباً على الأحداث والمعارك والمواجهات بين القوات الأمنية والعشائرية ومن أبرز المناطق التي هي تحت سيطرة التنظيم هي الفلوجة والقائم الحدودية بين العراق وسوريا وهيت وراوة ونواح أخرى منها كرمة الفلوجة القريبة من حدود العاصمة بغداد.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.