وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



عالية-نصيف-تشن-هجوم

نصيف تدعو معصوم الى تفسير تصريحاته الاخيرة بأن القضاء على “داعش” مرهون بأجراء المصالحة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
دعت النائب عالية نصيف، الجمعة، رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الى تفسير تصريحاته الأخيرة التي قال فيها ان القضاء على داعش مرهون بإجراء المصالحة ، متسائلة عن ” الجهات التي يفترض أن نتصالح معها “.
وقالت في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ان” تصريحات معصوم التي نقلتها احدى القنوات الفضائية والتي اشترط فيها القضاء على داعش بإجراء المصالحة بحاجة الى تفسير ، إذ لاندري مع من نتصالح؟ مع داعش أم مع أبي بكر البغدادي أم مع بعض ضباط النظام السابق الذين لم يتقبلوا الواقع الجديد فسلكوا أسوأ السبل بدعمهم للإرهاب “.
وأضافت ان” الحديث عن المصالحة بعيد عن الواقع الأمني الذي يعيشه عموم الشعب العراقي اليوم ، فأبناء المكون السني في المناطق الساخنة هربوا من بطش داعش تاركين خلفهم منازلهم وممتلكاتهم بحثاً عن الأمان بين إخوانهم الشيعة ، والشيعة يحاربون الى جانب السنة ضد داعش ويقدمون قوافل الشهداء ، ويمكن القول أن جميع أطياف الشعب العراقي اليوم في خندق واحد ضد الإرهاب ، فمن سيتصالح مع من؟! “.
وتابعت ” إذا كان معصوم يعني في تصريحاته المصالحة مع من يتواجدون في الأردن وتركيا وكردستان ممن يحسبون أنفسهم قادة للسنة فهؤلاء مرفوضون من قبل الشارع السني قبل الشيعي وهم لايمثلون إلا أنفسهم ” ، مؤكدة ان” القضاء على داعش ليس بحاجة الى مصالحة ولن يتم إلا بمحاربة هذه العصابات الإرهابية واقتلاعه امن جذورها بعيداً عن أية حلول سياسية لاطائل منها “.
يذكر أن معصوم كان قد أكد في تصريح نقلته احدى القنوات الفضائية ان القضاء على داعش لن يتم إلا بعد إجراء المصالحة بين مكونات الشعب العراقي .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.